سبب وفاة فاطمة خالد زوجة عمر البشير رئيس السودان السابق ، في الساعات الماضية اعلنت الصحف السودانية عن وفاة فاطمة خالد زوجة عمر البشير الرئيس السابق لدولة السودان ، حيث انتشر الخبر في كافة السودان بسرعه كبيرة ومن خلال مقالنا سنوضح لكم سبب وفاة فاطمة خالد وبعض المعلومات المهمة عنها .

سبب وفاة فاطمة خالد زوجة عمر البشير رئيس السودان السابق

حيث قامت الحكومة السوداينة عن خبر وفاة زوجة عمر البشير ” فاطمة خالد” والتي توفت في مسقط رأسها حوش بانقا ، في شمال السودان بمدينة شندي ، ونعت الحكومة المتوفية داعيين لها الرحمة والصبر والسلوان لأهل المتوفية فاطمة خالد .

وفاة فاطمة خالد الزوجة الأولى للرئيس السوداني السابق

وبعد سماعنا خبر وفاة فاطمة خالد توجد الكثير من عمليات البحث عنها من أجل معرفة اسباب الوفاة ، ويريد الباحث معرفة المزيد من المعلومات عن زوجة الرئيس السابق عمر البشير ، ومن خلال مقالنا نوضح لكم بعض المعلومات المهمة عنها .

من هي فاطمة خالد زوجة رئيس السودان سابقاً

فاطمة خالد زوجة الرئيس السوداني الأسبق عمر البشير ، حققت إنجازات كبيرة في الأعمال الخيرية وتنشط في النقابات العمالية السودانية ، وقد قامت برعاية عدد كبير من المنظمات الخيرية مثل جمعية أم الفقراء. تنظيم البلد وتنظيم كسر العنق ، بالإضافة إلى حملها للكرسي. مجد لاتحاد المرأة السودانية الذي وافته المنية يوم الأحد 5 يونيو 2023 بعد صراع طويل مع المرض.

من هو الرئيس السوداني عمر البشير السابق

جاء عمر حسن أحمد البشير ، رئيس جمهورية السودان الأسبق ، والقائد الأعلى السابق للقوات المسلحة السودانية وزعيم حزب المؤتمر الوطني ، إلى السلطة في انقلاب عسكري على الحكومة المنتخبة ديمقراطياً برئاسة صادق. المهدي رئيس مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية .

عمر البشير في العسكرية

  • تخرج البشير من الكلية الحربية السودانية عام 1967
  • ثم نال ماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان عام 1981
  • ثم ماجستير العلوم العسكرية من ماليزيا في عام 1983، وزمالة أكاديمية السودان للعلوم الإدارية عام 1987
  • شارك في حرب العبور 1973، وعمل فترة في الإمارات العربية المتحدة
  • عمل بالقيادة الغربية من عام 1967 وحتى 1969
  • ثم القوات المحمولة جواً من 1969 إلى 1987
  • عين قائداً للواء الثامن مشاة خلال الفترة من 1987 إلى 30 يونيو 1989
  • تولي السلطة

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات حول خبر سبب وفاة فاطمة خالد زوجة عمر البشير رئيس السودان السابق .