سبب القبض على عيسى الغيث , بعدما تم الإعلان عن إدانته بحكم قضائي من قبل السلطة القضائية في المملكة العربية السعودية، فمن هو هذا الشخص السعودي وما كان دوره في الدولة والمجتمع السعوديين وأبرز المعلومات حول حياته الشخصية وقصته التي قد أثارت جدلًا في الشارع السعودي، كل ذلك سيتم توضيحه من خلال هذا المقال من موقع الجنينة.

من هو عيسى الغيث؟

عيسى الغيث مواطن يحمل الجنسية السعودية يعتبر من مواليد العاشر من شهر آب أغسطس عام 1972 م في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، لقد تعلم في جامع الأزهر وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وقد حاز على دكتوراه في الفقه المقارن من جامع الزهر في جمهورية مصر العربية ذلك بالإضافة إلى شهادات علمية في مجالات متنوعة كان أهمها الإدارة والقانون والقضاء والشريعة، لقد عمل كقاضي في وزارة العدل في المملكة العربية السعودية وقاضي في محكمة الاستثمار العربية، وهو عضو سابق في مجلس الشورى السعودي ومجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

من هو عيسى الغيث السيرة الذاتية؟

أهم المعلومات حول عيسى الغيث وحياته الشخصية ومسيرة حياته على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: عيسى الغيث.
  • تاريخ الولادة: العاشر من شهر آب أغسطس سنة 1972.
  • العمر: خمسين عام.
  • مكان الولادة: العاصمة السعودية الرياض.
  • الجنسية: سعودي.
  • المهنة: قاضي.
  • الديانة: الإسلام.
  • التحصيل العلمي: شهادات في الفقه والشريعة والقانون والإدارة والقضاء.
  • المدرسة الأم: جامع الأزهر وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ما هو سبب القبض على عيسى الغيث؟

في بيان الذي صدر عن الجهة الرسمية في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية تم تأكيد إدانة المدعى عليه عيسى الغيث بجريمة الاشتراك في الرشوة، وقد صدر الحكم بحقه محددًا عقوبته بالسجم لمدة تتجاوز السبعة سنين بالإضافة إلى دفع غرامة مالية تقدر ب 500 ألف ريال سعودي وقد نشرت العقوبة في الشارع السعودي عبر صحيفة سبق الإلكترونية.

ما تفاصيل الحكم على عيسى الغيث؟

لقد جاء في البيان الذي قدمه المصدر المسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية أن الحكم الصادر بحق المدعى عليه المدعو عيسى الغيث على النحو التالي:

  • الحكم الأول

لقد كان الحكم الابتدائي بإدانة قاض “عضو مجلس شورى سابق” بجريمة الاشتراك في الرشوة ومعاقبته بالسجن لمدة سبعة أعوام وستة أشهر وغرامة مالية تبلغ 500 ألف ريال سعودي وإدانة خمسة مواطنين آخرين لتورطهم أيضًا بالرشوة وقضايا الفساد وتم الحكم عليهم بالسجن لمدة سنتين ونصف مع غرامة مالية بلغت 100 ألف ريال سعودي لكل متهم.

  • الأحكام الأخرى

لقد قامت نزاهة بإصدار مجموعةً من الأحكام الأخرى التي بلغ عددها إحدى عشر حكمًا بحق كل من ثبت تورطه بجرائم فساد ورشوة وتزوير واستغلال السلطة والمركز والنفوذ، وشملت الأحكام موظفين كبار المستوى وموظفين عاديين من بينهم سفير وأعضاء نيابة سابقين ومواطنين عاديين ممن ثبتت عليهم التهم الموجهة إليهم، وفرض عليهم عقوبات بالسجن لمدد مختلفة تتناسب مع الجريمة التي تم ارتكابها فتراوحت مدة السجن بين بضعة أشهر وستة سنوات بالإضافة إلى غرامات مالية كبيرة.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه هام.. سبب القبض على عيسى الغيث، من هو عيسى الغيث، من هو عيسى الغيث السيرة الذاتية، ما هو سبب القبض على عيسى الغيث، ما تفاصيل الحكم على عيسى الغيث.