سبب إلغاء الحكم بإعدام المدان بقتل المغدورة فرح أكبر ، فرح أكبر هي أحدى المعلمات والتي قتلها شاب بسبب رفضها الزواج منه وهي كويتية تبلغ من العمر ثلاثين عام وقد أصدرت الحكومة سابقا قرار بإعدام القاتل الا انها تراجعت عن الحكم بحبس المتهم طوال الحياة أي مؤبد من خلال موقع الجنينة سوف نبين لكم السبب وراء الغاء حكم الإعدام بحق المتهم بقتل فرح أكبر .

من هي فرح أكبر

فرح حمزة أكبر هي كويتية الجنسية ثلاثيين في مقتبل العمر ولدت في الكويت وتعمل كمعلمة في المدارس الحكومية في الكويت وهي منفصلة ولديها ابنتان يبلغ عمر الابنة الكبيرة أحد عشر عاما والصغيرة ستة أعوام قتلت طعنا بسكين بدون رحمة من الشخص الذي أحبها كما يدعي تقدم لها مرات عديدة ورفضته ولم تكن تعرف أن رفضها هذا سيكون سببا في نهاية حياتها المأساوية ولدت وترعرعت في الكويت، تعمل كمعلمة في إحدى المدارس الحكومية في الكويت، وهي منفصلة ولديها ابنتان يبلغ عمر الابنة الكبيرة أحد عشر عامًا والصغيرة ستة أعوام، انتشر اسم فرح في الوطن العربي بعد مقتلها من خلال طعنات بالصدر.

أقدم مخططا على قتلها بعد أن وضع لها جهازا لتتبع حركاتها في السيارة التي تستقلها، ولم تكن تدري بطبيعة الحال أن رحلتها القصيرة كحياتها ستكون آخر رحلة لها بحي سالم الصباح، عندما قام بمحاولة دهسها انتقاما لرفضها إياه وتقديمها بلاغات لدى الشرطة في الكويت وقام بكتابة تعهدات بعدم مضايقتها أو محاولة التعدي عليها.

من هو قاتل فرح أكبر

كان إصرار فهد صبحي على قتلها حتميا فقد نجت من محاولته دهسها بعد أن تدخلت سيارة اختها لتحول دون ذلك ولكن حبه الذي تحول إلى جنون إن جاز تسميته  جعله يهاجمها ويطعنها طعنات نافذة قاتلة بصدرها دون أن يشكل وجود طفلها وطفل أختها رادعا له تاركا جرحا غائرها في صدرها وفي ذاكرة أختها والطفلين الذين تحولت رحلتهما إلى كابوس ستكون الطريق طويلة أمامها لنسيانه.

بعد أن فات الأوان وانتهت موجة القتل لا يعلم أحد ما الذي دفع القاتل المجرم لمحاولة إسعافها هل هو الحب القديم أم أنه حالة من عدم الإدراك  إلا أنه وعند اكتشافه مفارقتها للحياة المكتظة بمشاكلها تركها أمام باب المستشفى وفر هاربا تاركا وراءه قضية هزت الرأي العام الكويتي وتركت الشارع في حالة غليان لم تستمر طويلا حيث ألقت السلطات الكويتية القبض عليه بعد أن وصلتها أخبار الواقعة بوقت قصير  وكان هذا بتاريخ 20 أبريل عام 2023م.

وكغيرها من الحالات التي تتعرض النساء فيها للتعنيف والجرائم، بقيت هذه القضية شاغلة للرأي العام ودافعة لتأكيد المجتمع على الجهات المعنية بالالتزام بالحد من هذه الظواهر والعمل على محاربتها وضمان عدم تكرارها.

الحكم على القاتل

قضي في يوم 6 يوليو 2023 على المجرم بالإعدام نظير الجرائم التي ارتكبها بعد أن ثبتت عليه تهمها عديدة تنوعت بين الخطف والقتل وتهديد قاصر وإتلاف مركبات وتعريض المشاة للخطر تهما في مجملها قد نراها كافية للحكم بإعدام على أي مجرم تجرد من إنسانيته وأخلاقه.

سبب إلغاء الحكم بإعدام القاتل

لكن سرعان ما أسقطت عنه محكمة الاستئناف هذه العقوبة واكتفت بالحكم عليه بالحبس المؤبد  مما أثار حفيظة ذوي ومحبي فرح وكذلك الرأي العام والمؤسسات المساندة للمرأة بشكل عام حتى أن محامي المغدورة قال إنه سيتقدم بطلب أمام محكمة التمييز للطعن في الحكم الصادر باستبدال عقوبة الإعدام بالحبس المؤبد خاصة أنه يعمل عسكريا بوزارة الدفاع الكويتي وأن الجريمة تمت في نهار رمضان الشهر الذي جعله الله غرة للأشهر الحرم.

بنهاية هذا المقال نكون قد أسدلنا عبر موقع الجنينة ستارا على فاجعة تحولت إلى رواية حزينة ولكن لم يسدل بعد الستار على القضية التي لا زالت تشغل الرأي العام وتشغل عقول طفلين أمامها الكثير لتخطي هذه المأساة.