رقم الخطوط السعودية ٢٤ ساعة ، وهو واحد من الأرقام الهامة التي يقوم بالبحث عنها عدد من عملاء شركة طيران في عالم الطيران داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، للاتصال و التواصل مع الشركة والعمل على حجز الرحلات وتعديل الحجوزات السابقة ، حيث تعد الشركة من أهم وأكبر شركات الطيران داخل المملكة ، وهي من الشركات المتميزة في عالم الطيران ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف الى رقم الخطوط السعودية ٢٤ ساعة .

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية هي شركة الطيران الوطنية التي تعمل على تقديم خدماتها للمقيمين في المملكة العربية السعودية ،و الخطوط السعودية هي أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي ، وحصلت الشركة على تصنيف طيران بخمس نجوم ، واتى ذلك في ظل خدمات النقل الجوي الداخلي والخارجي بجودة عالية ،و يقع المقر الرئيسي للخطوط الجوية العربية السعودية في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ، و لدى الشركة عددًا من الفروع الأخرى منها فرع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ،وكذلك فرعها في مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

رقم الخطوط السعودية ٢٤ ساعة

قامت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية بالإعلان عن إطلاق رقم خاص للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء بشكل مباشر على مدار اليوم ، حيث يستطيع العميل الاتصال من أي مكان في العالم ، من خلال رقم الاتصال الرسمي على واتساب 0540000005. وسيتلقى الرد خلال فترة زمنية قصيرة.

شروط السفر على الخطوط الجوية السعودية

حددت الخطوط السعودية جملة من الشروط التي يجب أن يستوفيها الشخص الراغب في السفر عبر شركات طيران المملكة العربية السعودية و هذه الشروط هي كما يلي:

  • الوصول إلى المطار وفق الوقت المحدد من قبل مكتب الحجز الرسمي.
  • استكمال كافة الإجراءات اللازمة  للسفر.
  • ارتدِاء الكمامة طيلة مدة الرحلة.
  • الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
  • يجب المسافر أن يكون على علم بمتطلبات السفر للدولة المتوجه إليها.
    تقديم شهادة فحص الكورونا “PCR” لواحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة العربية السعودية ، ويمكنك التعرف على المراكز “من هنا“.
  • يجب على الضيوف المسافرين من المطارات السعودية تقديم على تطبيق “توكلنا” الذي يوضح الحالة الصحية للركاب.
  • يستطيع المواطنين السعوديين المتعافين من فيروس كورونا أن يقضوا أقل من 6 أشهر على إصابتهم ، مع مطابقة حالة الإصابة والحالة الصحية في تطبيق توكلنا.
  • يجب على المواطنين السعوديين الذين أعمارهم أقل من 18 عامًا تقديم وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي ، والتي تتضمن تغطية علاج فيروس كورونا في الخارج ، مع الالتزام بالتعليمات التي تضعها الجهات المعنية.

اقرأ أيضاً : الآن نتيجة معلم فصل مسابقة التربية والتعليم 2023

تطبيق شركة الخطوط السعودية

توفر شركة الخطوط السعودية تطبيقًا إلكترونيًا يتم من عبره إدارة عملية الحجز بصورة أسهل ،و هذا التطبيق متاح على جميع أنواع الهواتف الذكية ومجانا و يتم تنزيل تطبيق الخطوط السعودية في هواتف التي تعمل بنظام اندرويد من متجر جوجل بلاي “من هنا” ، كما بالإمكان تحمل التطبيق على هواتف ايفون من متجر ابل “من هنا“.

كيفية إلغاء حجز الخطوط الجوية السعودية من خدمة العملاء

يستطيع كافة عملاء الخطوط السعودية العمل على إلغاء الحجوزات من خلال اتباع ما يلي:

  • في البداية ، يجب عليك الاتصال برقم الشركة الخاص ببلدك.
  • تقديم طلب إلغاء الحجز من قبل الموظف.
  • إعطاء الموظف رقم التذكرة.
  • يجب الإشارة إلى اسم حامل التذكرة.
  • سوف يتم إلغاء الحجز في حال استلام رسالة تؤكد إلغاء الحجز عبر الرقم المسجل.
  • سوف يحصل العميل على ثمث التذكرة أو جزء بسيط منها وفق تقييم الشركة.

التواصل مع خدمة عملاء الخطوط السعودية

تقوم الخطوط السعودية بالعمل على توفير طاقم من العملاء يقدمون خدماتهم من خلال الطرق والوسائل المختلفة المتوفرة، حيث من الممكن التواصل مع الشركة بطريقة سهلة وبسيطة للإجابة على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بتغيير موعد الرحلة وإلغاء تذكرة طيران أو تغيير ميعاد الرحلة ،و يوجد أدناه رقم خدمة العملاء في الخطوط السعودية: “من هنا“.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تناولنا فيه رقم الخطوط السعودية ٢٤ ساعة، وتعرفنا الى الخطوط الجوية السعودية و الى شروط السفر على الخطوط الجوية السعودية و تتطرقنا الى تطبيق شركة الخطوط السعودية و كيفية إلغاء حجز الخطوط الجوية السعودية من خدمة العملاء و التواصل مع خدمة عملاء الخطوط السعودية.