حقيقة خطف رجل أعمال سعودي في لبنان اليوم،أفادت وسائل إعلام لبنانية محلية صباح اليوم الاثنين باختطاف رجل أعمال سعودي في لبنان ، بعد استدراجه يوم  أمس إلى منطقة بعلبك (الشرقية) ،عقب مفاوضات بهدف شراء قطعة أرض، في حيت تعمل قوات تابعة للجيش اللبناني ببحثها المتواصل عن المواطن السعودي.

حقيقة خطف رجل أعمال سعودي في لبنان اليوم

نقلت مواقع إخبارية في لبنان أن قوات من الجيش اللبناني داهمت صباح اليوم الاثنين ، حي الشراونة في مدينة بعلبك و ذكرت إن ما حدث جاء على خلفية اختطاف رجل الأعمال السعودي “ح . ش”،الذي استدرج أمس إلى بعلبك بغرض شراء قطعة أرض ، وكلف المدعي العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات “شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وفصيل بعلبك بإجراء تحقيقات وجمع معلومات حول مكان “المواطن السعودي الذي اختطف ظهر الأحد ، على الأرجح في حي الشراونة بأطراف بعلبك الغربية ، حيث يتمتع حزب الله بثقل شعبي.

اقرأ أيضاً : فيديو ‏سقوط سيارة أسرة من أعلى جبال دفا ببني مالك في ‎جازان

تفاصيل واقعة خطف رجل أعمال سعودي في لبنان

استدرجت عصابة لبنانية أمس رجل الأعمال السعودي (حسين الشمري) إلى واحدة من تلال منطقة بعلبك في قضاء الهرمل ، بحجة بيع عقارات من الأرض ، وبعد ذلك اختطفوه وطالبوا بفدية مقابل الإفراج عنه ، ومنذ ذلك الوقت أعلنت الجهات الأمنية اللبنانية عن تعبئة خدماتها للبحث عن المستثمر المخطوف عن طريق إجراء التحقيقات والمداهمات التي تسعى للوصول إلى العصابة الفاعلة، لكن هذه المحاولات لم تنجح بعد في الوصول إلى الخاطف والمخطوف.

القبض على خاطف رجل الأعمال السعودي

قالت وسائل إعلام لبنانية اليوم ، أن قوات من الجيش اللبناني داهمت حي الشراونة في بعلبك ، على خلفية اختطاف رجل الأعمال السعودي (حسين الشمري) ، الذي تم استدراجه يوم أمس إلى حي الشراونة “بهدف شراء قطعة أرض” وأثناء المداهمة ، أعلن الجيش اللبناني أنه عثر على كمية من الأسلحة والذخيرة في إحدى المنازل ، وفق صور تم نشرها من قبل مصادر إعلامية لبنانية ، فيما ظل مصير الخاطف السعودي مجهولاً ، إذ لم تعلن السلطات اللبنانية عن وجودها أو وجود الجناة.

منطقة بعلبك و عمليات الخطف

تعتبر منطقة بعلبك أبرز معاقل ميليشيا حزب الله ، وتشتهر بعمليات الخطف والسرقة و “الشبيح” المزعومة بشكل مباشر من الميليشيات ، وأبرزها عصابة “نوح زعيتر” الأشهر في لبنان بالأنشطة غير المشروعة ،و خاصة تجارة السلاح والمخدرات والتهريب والخطف المتعلقة بفدية مالية ، والسلطات عاجزة عن رفض الحكومة اللبنانية الوقوف في وجه هذه العصابات وقادتها ، حيث يتم دعمهم دولياً والسيطرة عليهم بأموالهم وأسلحتهم كافة و مفاصل تلك المناطق الخاضعة لسيطرتهم ، خاصة أن هذه التجارة هي شريان الحياة لدعم الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على مفاصل الدولة وقرارها.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه الى حقيقة خطف رجل أعمال سعودي في لبنان اليوم، كما تتطرقنا لتفاصيل خطف رجل العمال السعودي و حقيقة القبض على الخاطف و منظقة بعلبك وعمليات الخطف فيها.