فيديو.. اغتيال اللواء صالح السيد في مديرية خورمكسر بعدن ، نعرض لكم في هذا المقال على موقع الجنينة، فيديو اغتيال اللواء صالح السيد مدير أمن محافظة لحج في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.

فيديو.. اغتيال اللواء صالح السيد في مديرية خورمكسر بعدن

هز انفجار قوي يوم الأربعاء في خور مكسر الناجم عن تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري بالقرب من مقر وزارة الخزانة ،وذكرت وسائل إعلام يمنية أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت قرب مبنى وزارة المالية في مديرية خورمكسر ،وأدى الانفجار إلى مقتل أربعة على الأقل وإصابة عدد من الجرحى ، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار الذي استهدف قافلة مدير الأمن لحج صالح السيد.

وقالت مصادر محلية إن العبوة الناسفة كانت قد وضعتها إحدى الحاميات العسكرية في موكب اللواء صالح السيد وأن القتلى الأربعة كانوا يجلسون في حافلة صغيرة وأن الجرحى نقلوا إلى مستشفى باصهيب ،ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات ولم تعلق السلطات الأمنية على الواقعة حتى الساعة 11:15 مساءا.

وقبل أيام قتل 14 شخصا وأصيب آخرون في انفجار قنبلة يدوية بمجلس عام بمديرية المخضر شمال محافظة إب وسط اليمن ،وتقول مصادر محلية إن الرجل فجر قنبلة يدوية وسط اجتماع المجلس حيث تجمع المواطنون لمناقشة القات في منطقة الدليل ، ما أدى إلى مقتل 8 وإصابة 6 آخرين.

شاهد أيضاً بالفيديو.. سبب مقتل صفاء عبده السيد امام اليوم ،أضغط هنا

من هو اللواء صالح السيد مدير أمن لحج

هو الذي تم البحث عنه عدة مرات في الساعات الأخيرة على المواقع الإخبارية بعد ورود أنباء عن محاولة قتل من قبل مجموعات إرهابية مما تسبب في توتر وخوف كبيرين في البلاد ونتيجة لذلك ، رافقه عدد من الضحايا والمواطنين في الدولة ، وفي السياق نقدم لكم معلومات حول من هو اللواء صالح السيد مدير الأمن في لحج:

  • أتى من محافظة لحج ، الواقعة شمال العاصمة المؤقتة لليمن عدن.
  • ولد عام 1947 في منطقة الحد يافع حيث بدأ تعليمه الابتدائي.
  • التحق بعد ذلك بالجيش وتقلد العديد من المناصب الهامة في البلاد.
  • جدير بالذكر أن بداية مسيرته العسكرية كانت عام 1988 م في معسكر العند.
  • استمر العمل قرابة ستة أشهر وانتقل إلى اللواء الخامس بمحافظة لحج الذي استمر قرابة أربع سنوات.

والجدير بالذكر أن هذا اللواء من الشخصيات العسكرية المقربة من رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية علي سالم البيض.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال وكنا قد عرضنا فيديو اغتيال اللواء صالح السيد في مديرية خورمكسر بعدن ، وبعض المعلومات عنه.