فيديو ‏سقوط سيارة أسرة من أعلى جبال دفا ببني مالك في ‎جازان , يقع ميناء المملكة العربية السعودية في منطقة جازان ، و تعد مدينة جازان من أهم المدن من حيث الجغرافيا والتاريخ والاقتصاد ، تتميز بمزيج غريب من الأشكال الجيولوجية المختلفة ، بما في ذلك المحيطات والبحيرات والجبال والوديان والشلالات و تعتبر المدينة الأكثر غرابة و فريدة من نوعها في المملكة ، سنتعرف عبر موقعنا الجنينة على فيديو ‏سقوط سيارة أسرة من أعلى جبال دفا ببني مالك في ‎جازان.

فيديو ‏سقوط سيارة أسرة من أعلى جبال دفا ببني مالك في ‎جازان

نجا طفل في الثانية والنصف من العمر وطفل من حادث سقوط سيارتهم من أعالي جبال دافا في بني مالك بجازان أصيب سبعة أفراد من أسرة واحدة ، كان رب الأسرة قد دفع عائلته للاستمتاع بالطقس الرطب في جبال جازان عندما فقد السيطرة على السيارة وسقطت من أعلى الجبال تمطر على الطريق الجبلي ، أصيب رب الأسرة و زوجته و بناته الثلاث و شقيقتها بجروح خطيرة و كسور ، ثم تم إرسالهم إلى مستشفى بني مالك عاش اثنان من المرضى الثلاثة الذين تم نقلهم إلى مستشفى الملك فهد في جازان ، و تجنبًا لمخاطر هطول الأمطار والسيول ، حيث الدفاع المدني على متابعة التوقعات التي تلقاها من المركز الوطني للأرصاد الجوية ، و شدد على أهمية توخي الجميع الحذر و تجنب المناطق القريبة من الوديان والسيول واتباع تعليمات.

معلومات عن منطقة جازان

بينما نناقش مدينة جازان ، سنأخذكم في جولة لمعرفة المزيد عنها سنقدم لك خلال الرحلة بعض الحقائق المهمة عن جازان ، و منها:

  • كانت جيزان تُعرف سابقًا باسم جازان ، بعد القرية المجاورة التي تقع أيضًا في منطقة تهامة.
  • تتميز منطقة جازان بموقعها الجغرافي الفريد ، والتي تواجه الساحل الشرقي للقارة الأفريقية ، و قد سهلت تطوير العديد من العلاقات التجارية بين الدول الأفريقية.
  • نظرًا لموقعها بالقرب من ميناء جيزان المواجه للبحر الأحمر ، فقد كان يُنظر إليها سابقًا على أنها طريق حاسم لمرور القوافل التجارية.
  • يبلغ عدد سكانها 1،567،547 نسمة ، أو 4.8٪ من إجمالي سكان المملكة العربية السعودية.
  • تم حساب مساحة جازان بحوالي 13000 كيلومتر مربع.

أين تقع منطقة جازان

تتميز منطقة جازان بموقعها الجغرافي الفريد في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، و تحد منطقة عسير جازان من الشرق والشمال ، بينما يحدها من الغرب البحر الأحمر على طول شاطىء تبلغ مساحته 330 كيلومترًا مربعًا ، نظرا لكونها موطن لواحد من أكبر الموانئ في المملكة وهو ميناء جازان الذي يعد نقطة الدخول الرئيسية للواردات الجنوبية والغربية من المملكة العربية السعودية ، ولأنه يحدها من الجنوب والجنوب الشرقي. دولة اليمن ، يمكن اعتبار مدينة جازان حلقة وصل بين التجارة البحرية والبرية في المنطقة الجنوبية.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على فيديو ‏سقوط سيارة أسرة من أعلى جبال دفا ببني مالك في ‎جازان ، نجا طفل في الثانية والنصف من العمر وطفل من حادث سقوط سيارتهم من أعالي جبال دافا في بني مالك بجازان أصيب سبعة أفراد من أسرة واحدة.