حقيقة العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2023، يتساءل  كثير من المواطنين  في الجزائر عن حقيقة العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2023، وذلك بعد أن تحدثت الكثير من الصفحات و المواقع الاخبارية في دولة الجزائر عن هذا الخبر ، ولا بد أنه يوجد الكثير من أسر و أهالي المساجين  التي تطالب من الحكومة الجزائرية أن يتم اطلاق سراح أبنائهم، وخلال هذا المقال سوف نتحدث بشكل مطول عن حقيقة العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2023.

من هم السجناء الذين يشملهم العفو

ينتظر عائلات الكثير من المساجين في دولة الجزائر بأكملها التصريح عن أسماء المساجين الذين  سيتم ارفاقها من ضمن قوائم العفو الشامل عن المساجين لهذا العام 2023 ، بالأخص المعتقلين الذين لم يفعلوا أي جريمة لا ينص عليها القانون ، لكن قاموا بالمطالبة بحياة كريمة و آمنة وتقديم جميع الأشياء الأساسية التي توفر لهم العيش بكرامة ، ولهذا الوقت لم يتم الإعلان والتصريح عن تفاصيل بأسماء المعتقلين التي تشملهم قوائم العفو الشامل الرئاسي للمساجين لهذا العام في الجزائر.

متى يكون العفو عن المساجين

إن قرار العفو عن السجناء بالنسبة لمصادر مسؤولة و مطلعة على قرارات وزارة العدل لدولة الجزائر سيكون في الأيام المقبلة ،كما ويعتبر هذا القرار من القرارات المهمة جداً والذي يعني الكثير بالنسبة للكثير من أسر المساجين ، والمواطنين في الجزائر.

هناك الكثير من عائلات وأهالي وأقارب المعتقلين الذين ينتظرون التصريح بقرار العفو الشامل الرئاسي. لسماح لهم بأن يتم اطلاق سراح المعتقلين التي قد اقامو سنوات كثيرة من حياتهم في السجن. لذلك قام الرئيس تبون باصدار الكثير من التوجيهات للجهات المختصة ووزارة العدل تنص علي ان يتم اطلاق صراح الكثير من المعتقلين من الحراك شعبي ،وقد وصل عدد المعتقلين الذين يشملهم هذا القرار الى حوالي ما يقارب ثمانية عشر سجين .

هل العفو الشامل عن المساجين في الجزائر 2023 حقيقي ؟

إن رئيس دولة الجزائر عبد المجيد تبون على وشك أن يصدر قرار العفو الشامل لجميع المعتقلين في البلاد الجزائرية ، حيث أنه سيتم اعطائهم هذا العفو تبعا للقواعد والقوانين التي قامت مصلحة السجون بوضعها ،   ويضاف إلى لذاك فإن يمكن للسجناء الافراج التام بشكل دائم من السجن. بالاضافة الى ذلك أن يؤدون واجباتهم وحقوقهم  في حياتهم اليومية بشكل طبيعي. وحسب ما تسرب من المصادر الخاصة أن المساجين الـثمانية عشر هم الذين تم اعتقالهم خلال الحراك الشعبي.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا حقيقة وعدد ومن هم المساجين الذين يشملهم قرار العفو الشامل لعام 2020 في دولة الجزائر ، ونرجو من الله أن تكون مقالتنا قد نالت اعجابكم  وتحقق لكم الاستفادة الكاملة