حجم الحقائب المسموح بها داخل الطائرة، مرحبا بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، غالبًا ما يحمل الركاب على متن الرحلات بعض الأمتعة أو الحقائب الصغيرة على متن الطائرة مع حقائب السفر الخاصة بهم ، والتي يتم تخزينها في مخزن الطائرة أثناء رحلة السفر ، بعيدًا عن مكان جلوس الركاب في مقصورة الطائرة ، على عكس حقائبهم الصغيرة التي هم عليها حمل معهم على متن الطائرة، التي تكون في متناولهم أو على مسافة قريبة منهم في مخزن الأمتعة فوق مقاعدهم على متن الطائرة، ولكن هناك عددًا كبيرًا من الركاب الذين قد يتعرضون لمصادرة عدد من أمتعتهم من الحقائب والأمتعة التي يخططون لنقلهم إلى الطائرة.

حجم الحقائب المسموح بها داخل الطائرة

غالبًا ما يُسمح للمسافرين بحمل حقيبة سفر صغيرة وغرض شخصي واحد معهم على متن الطائرة، غالبًا ما يتضمن هذا العنصر حقائب اليد وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحقائب النهار وحقائب الظهر الصغيرة:

  • يُسمح أيضًا للركاب بالصعود إلى الطائرة ومعهم معطفهم الخاص ، ومواد القراءة ، وحقيبة صغيرة من الطعام ، وأجهزة الصحة أو المرض مثل الكراسي المتحركة والمشايات على متن الطائرة.
  • تفرض شركات الطيران حاليًا قيودًا صارمة على وزن وحجم الحقائب التي يُسمح للركاب بأخذها على متن الطائرة.
  • قد تختلف هذه القيود من شركة طيران إلى أخرى ، لكن معظم شركات الطيران تسمح بحمل حقيبة يد لا يزيد طولها عن 45 بوصة ، وحقيبة سفر صغيرة بأبعاد لا تتجاوز 22 × 14 × 9 بوصات ، ومتوسط ​​حد الوزن لمعظم شركات الطيران 8 كجم لحقيبة المقصورة.
  • يوصى بحمل الأدوية والمواد القابلة للكسر والأشياء القابلة للتلف والأشياء الثمينة (مثل الكاميرات والمجوهرات والنقود والإلكترونيات وما إلى ذلك) في أمتعة المقصورة وليس في أمتعة المقصورة.

الأشياء ممنوعة منعا باتا من دخول الطائرة

هناك أشياء ممنوع نقلها إلى الطائرة ، سواء كانت في الأمتعة في عنبر الطائرة أو حقائب السفر الصغيرة والأمتعة في مقصورة الطائرة:

  1. الغازات المضغوطة – المبردة بعمق ، والقابلة للاشتعال ، وغير القابلة للاشتعال والسامة بما في ذلك غاز البوتان ، والنيتروجين السائل ، واسطوانات التنفس ، واسطوانات الغاز المضغوط.
  2. المواد المسببة للتآكل مثل الأحماض والقلويات والزئبق والبطاريات الرطبة والأجهزة المحتوية على الزئبق.
  3. المتفجرات والذخيرة والألعاب النارية والمشاعل والذخيرة بما في ذلك الخراطيش الفارغة والمسدسات وأغطية المسدسات.
  4. السوائل والمواد الصلبة القابلة للاشتعال مثل عبوات الولاعات ووقود الولاعات والمباريات والدهانات والحقائب ذات الأقفال الاحترافية وأجهزة الإنذار.
  5. المؤكسدات مثل مسحوق التبييض والبيروكسيدات.
  6. السموم والمواد المعدية مثل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب والزراعات البكتيرية ونحوها.
  7. أي شيء تنبعث منه رائحة كريهة أو يحتمل أن تكون رائحته كريهة.
  8. المواد الخطرة الأخرى مثل المواد الممغنطة أو المواد غير المستقرة التي تتفكك بسهولة وتتفاعل مع المواد الأخرى.

الأشياء التي يحظر دخولها مقصورة أو كابينة الطائرة

هناك العديد من المحظورات التي يُمنع تمامًا حملها في مقصورة الطائرة ، وهي لك كما يلي:

  • بطاريات الخلايا الجافة.
  • سكاكين ومقص وسكاكين الجيش السويسري والأدوات الحادة الأخرى.
  • نسخ لعبة مماثلة من الأسلحة النارية والذخيرة.
  • الأدوات المستخدمة في الإيذاء الجسدي: السياط والهراوات وبنادق الصعق ونحوها.
  • الأجهزة الإلكترونية التي لا يمكن إيقاف تشغيلها.
  • البخاخات والسوائل على الرغم من السماح بحمل بعض أنواعها مثل الشامبو ومعجون الأسنان ومستحضرات التجميل ومستحضرات الدباغة والكريمات وجل الشعر وبخاخات الشعر وما في حكمها بكميات مناسبة في حقائب السفر الموجودة في عنبر الطائرة ، شريطة وضعها في أوعية محكمة الغلق.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن حجم الحقائب المسموح بها داخل الطائرة، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، و دمتم بخير.