جدول فعاليات عيد الأضحى الأردن 2023 – 1444 ، سنتعرف في هذا المقال على موقع الجنينة جدول الفعاليات والمهرجانات التي ستنظمها المملكة الأردنية الهاشمية في عيد الأضحى المبارك 2023 – 1444.

جدول فعاليات عيد الأضحى الأردن 2023 – 1444

حيث تحدد وزارة السياحة والآثار في المملكة الأردنية الهاشمية فعاليات خاصة لعيد الأضحى المبارك ، والتي ستقام في مختلف محافظات الأردن ، الأمر الذي يوفر لسكان المملكة أجواء من البهجة والسعادة والسرور ،كما أكدت الوزارة على وجوب استئناف فعاليات مهرجان الصيف الأردني في عيد الأضحى المبارك في جميع المحافظات الأردنية ، ويأتي ذلك بعد توقف الفعاليات لمدة أسبوع بسبب تسرب غاز سام بميناء العقبة.

وقالت أيضا إن فعاليات المهرجان ستستمر حتى 26 أغسطس من هذا العام 2023 وفي جميع المحافظات خلال يوم الجمعة من كل أسبوع ، على أن تبدأ المهرجانات في الساعة 18:30 وتستمر حتى الساعة 22:00 ، وتشمل فعاليات مهرجان صيف الأردن 2023 على عروض مسرحية وترفيهية وفنية وفعاليات فلكلورية بمشاركة مجموعة من نجوم أردنيين.

عيد الأضحى في الأردن 2023

يصادف عيد الأضحى في المملكة الأردنية الهاشمية في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1444 هـ ، الموافق 9 يوليو 2023 م ، ويعتبر عيد الأضحى ثاني عيد للمسلمين يحتفلون به كل عام بعد الوقوف عند عرفات ،حيث يتقرب فيهما إلى الله سبحانه وتعالى بذبح الضحايا وتوزيعهم على الفقراء والمحتاجين.
كما تتضمن هذه العطلة عددًا من الأنشطة والفعاليات وذلك لإضفاء البهجة والسعادة على نفوس المواطنين في المملكة ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع الإجازة الصيفية لأطفال المدارس وطلاب الجامعات ، إلى جانب عودة بعض الوافدين لقضاء إجازاتهم في المملكة.

سنن وآداب عيد الأضحى المبارك

سنتحدث عن أبرز السنن والآداب التي تحدث بها الرسول صلى الله عليه وسلم و كيف فعلها ، والتي نعرضه في الفقرات التالية:

  • أولاً: التكبير: يبدأ فيه المسلم التكبير من فجر عرفة حتى ظهر آخر يوم من أيام التشريق كما قال الله تعالى  ( واذكروا الله في أيام معدودات).
  • الثاني: الاستحمام والعطور ثم السير إلى المسجد.
  • ثالثًا: ذبح الضحية بعد صلاة العيد ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( من ذبح قبل أن يصلي فليعد مكانها أخرى، ومن لم يذبح فليذبح).
  • رابعاً: أكل من الأضحية ، حيث كان النبي محمد عليه الصلاة والسلام لا يتناول فطوره إلا من أضحيته.
  • خامساً: توزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين والمحتاجين.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال وقمنا بعرض جدول فعاليات عيد الأضحى الأردن 2023 – 1444 ، كما ذكرنا موعد عيد الأضحى والسنن و الآداب الواجب أتباعها في هذا العيد ، نتمنى ان ينال اعجابكم.