توقيت صلاة العيد في حفر الباطن 1444 ، يقترب عيد الفطر المبارك من القدوم علينا لهذا العام، حيث أن هذا العيد هو فرحة للصائمين بعد صيام شهر رمضان المبارك، والذي كان ولا زال من أغلي الأيام والشهور علي قلوبنا، وعيد الفطر المبارك يأتي كفرحة وسعادة لروح الصائم وقلبه، وهو بمثابة الهدية من الله عز وجل ليكافئهم علي صرهم علي صيام شهر رمضان المبارك.

توقيت صلاة العيد في حفر الباطن 1444:

إن أكثر ما يميز عيد الفطر المبارك بعد أن يتم التثبت من هلال شوال هو عيد الفطر المبارك، والتي يختلف موعدها في كل مدينة عن الأخرى وفي كل دولة من الدول الأخرى، حيث أن الفترة الزمنية تختلف من دولة لأخري، والكثير من المسلمين في حفر الباطن، يتساءلون عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في هذه المنطقة.

اقرأ أيضاً: توقيت صلاة العيد بسكاكا 1444

موعد صلاة العيد في حفر باطن:

تعتبر صلاة عيد الفطر المبارك من أهم الشعائر التي يقوم بها المسلمون في هذا اليوم المبارك، حيث أنها خير ما يستهل به المسلمون دخول عيد الفطر عليهم هو الصلاة، والتي تكون في العراء أو المصليات والمساجد أو الساحات التي تكون معدة لاستقبال المصلين بهذا اليوم المبارك والسعيد، ويعتبر موعد صلاة العيد في حفر الباطن، بعد ان تسطع وترتفع الشمس وتصبح علي قدر رمح، وتزول حمرتها ، وينتهي وقت صلاة عيد الفطر المبارك بانتهاء وزوال أشعة الشمس.

كيف نصلي صلاة العيد:

يصطف المسلمين صفوفا صفوفا، خلف الإمام ويقوم الإمام ببداية الصلاة بتكبيرات ويكبر في الركعة الأولي سبع تكبيرات، وتكون من غير تكبيرة الإحرام وفي الركعة الثانية يقوم الإمام بتكبير خمس مرات، وبعد الصلاة يقوم الإمام بخطبة مناسبة للعيد المبارك.

موعد عيد الفطر المبارك في حفر الباطن:

يوافق الاثنين الأول من شوال في السنة الهجرية والثاني من شهر مايو بالسنة الميلادية، أول أيام عيد الفطر المبارك في منطقة حفر الباطن، حيث أن الأحد الموافق الثلاثين من شهر رمضان والأول من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وبهذا كمعظم الدول العربية والإسلامية.

استقبال عيد الفطر المبارك عند المسلمين:

ان استقبال عيد الفطر المبارك لهو من أجمل الأمور التي يقوم المسلمين في شتي أنحاء العالم، لأن عيد الفطر المبارك هي هدية من الله عز وجل للمسلمين في كل مكان، الذين صاموا وقاموا وصبروا علي الصيام والتعب، وجازاهم الله بهذا العيد السعيد، لكي يجددوا روحهم وأنفسهم بطيب هذه الأيام الجميلة والمباركة، ويقومون بزيارة رحمهم ويتناولون ألذ الاكلات والأطعمة والحلويات التي يتم إعدادها للعيد.

متابعي موقعنا موقع الجنينة في كل مكان، نتمنى لكم عيداً سعيداً، ونتمنى أن يبلغنا الله وإياكم عيد الفطر المبارك ونحن في اتم الصحة والعافية وأن يعيده علينا أياماً وأيام، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير وسلامة.