تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز تعليمه المبكر في مدرسة؟ يعتبر أحد الملوك الذين قد كان لهم تاريخ عريق من الإنجازات داخل المملكة العربية السعودية، فجعله حبه لوطنه يبذل قصار جهده للعمل على ازدهاره وتقدمه، ويقدم موقع الجنينة أبرز المعلومات عن حياة الملك سلمان بن عبد العزيز ابتداءً من نشأته وانتهاءً علمه وعمله، في السطور التالية.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز؟

يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز بن آل سعود من مواليد شهر شوال من العام 1354 هجري، أي ما يصادف 31 شهر ديسمبر من عام 1935 ميلادي في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، إن الملك سلمان هو الابن الذي يأتي ترتيبه الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن آل سعود، ونشأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مع أخوته داخل القصر الملكي في مدينة الرياض، و كان يرافق والده في الكثير من اللقاءات الرسمية التي تعقد مع الملوك والحكام في العالم.

اين تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز تعليمه المبكر في مدرسة؟

تعلم الملك سلمان بن عبد العزيز في سن صغير، حيث انه قد عمل على دراسة العلوم الدينية والعلوم الحديثة، كما أنه تميز بختمة للقرآن الكريم كاملًا حين كان يبلغ من العمر عشر سنوات، وكان ذلك على يد الإمام وخطيب المسجد الحرام “عبدالله الخياط”، وهكذا نجد كيف كان يبدي اهتمامه بالتعليم منذ صغر سنه، كما حصل على العديد من الشهادات الفخرية، والجوائز أيضًا، وبذلك نستنتج إجابة سؤال السابق على النحو التالي:

  • مدرسة الأمراء بالرياض.

ما هي أهم المناصب التي تولّاها الملك سلمان؟

تولى الملك سلمان بن عبد العزيز الكثير من المناصب الأخرى المهمة محليًا، وعالميًا، ومن أبرز هذه المناصب ما يلي:

  • حكم إمارة الرياض

تولى خادم الحرمين الشريفين منصب أمير مدينة الرياض التي تعد أكبر المدن في المملكة السعودية، والعاصمة لهذه الدولة التي تمتلك تاريخ عريق، حيث تعود بداية استلام الملك سلمان منصبه إلى وهو في سن التاسعة عشرة من عمره أي بتاريخ 11 رجب عام 1373هـجري و الذي يوافق  16 مارس 1954ميلادي وبعد عام واحد عُيّن -حفظه الله- حاكمًا لمنطقة الرياض، وأميرًا عليها برتبة وزير، وذلك بتاريخ 25 شعبان 1374هـجري الموافق 18 أبريل 1955ميلادي، وقد بقي سلمان أميرًا على هذه المدينة حوالي الخمس عقود، حيث أشرف خلالها على العمل في تطوير المدينة حيث بلغ عدد سكانها في عهده ٥ ملايين نسمة وأصبحت عاصمة الرياض أسرع عواصم العالم نموًا.

  • إنجازات الملك سلمان خلال توليه إمارة الرياض

لقد شهدت عاصمة الرياض خلال توليه الحكم إنجاز الكثير من المشاريع في البنية التحتية الكبرى، مثل المدارس والطرق السريعة والحديثة، والمستشفيات، والجامعات، إلى جانب المتاحف والأماكن الرياضية والمدن الترفيه، وغيرها، وأصبحت العاصمة السعودية الرياض اليوم تضم عدداً كبيرًا من المعالم المعمارية البارزة، وهي تمتد على مساحة عمرانية واسعة تجعلها إحدى أكبر مدن العالم مساحة.

  • وزارة الدفاع

تم تعيين الملك سلمان بن عبد العزيز وزيرًا للدفاع للملكة العربية السعودية في عام 2011ميلادي حيث كانت تشمل وزارة الدفاع القوات البحرية والجوية والبرية والدفاع الجوي أيضًا. والدفاع الجوي أيضًا، وشهدت هذه الوزارة تطورًا كبيرًا في عهده.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه تلقى الملك سلمان بن عبد العزيز تعليمه المبكر في مدرسة؟، من هو الملك سلمان بن عبد العزيز، ما هي أهم المناصب التي تولّاها الملك سلمان.