كم تكلفة الحج من داخل السعودية 2023 بالتفصيل ، باقتراب موعد أداء فريضة الحج علي المسلمين في داخل المملكة العربية السعودية وخارجها من جميع أنحاء العالم والدول، وباعتبار أن فريضة الحج من الفرائض التي فرض علي المسلمين القيام بها وهي ركن أساسي من أركان الإسلام الخمس والتي بني الإسلام عليها، والتي هي فرض علي كل مسلم قادر بالغ ويستطيع القيام بها، لأنها منوطة ومشترط بها الاستطاعة.

كم تكلفة الحج من داخل السعودية 2023 بالتفصيل

لقد عملت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية علي تحديد الرسوم المتوجبة والمستحقة علي من يريد الحج إلي بيت الله الحرام، وقد حددت الرسوم لمن هم داخل المملكة العربية السعودية ولمن خارجها بالتفاصيل الدقيقة، وقد تم طرح العديد من الباقات التي تختص بأداء فريضة الحج لمن هم داخل المملكة العربية السعودية، وذلك يتيح فرصة كبيرة للمواطنين في داخل المملكة لكي يختاروا الباقة المناسبة لحجاج بيت الله الحرام من داخل السعودية.

اقرأ أيضا: كم تكلفة الحج من فلسطين 2023

كم تكلفة الحج لحجاج بيت الله الحرام من داخل السعودية:

تضم الباقة التي قامت بطرحها وزارة الحج والعمرة في السعودية ثلاث باقات لحجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة السعودية وقد كانت الباقات كالتالي:

  • تكلفة الحج لمن هم من داخل المملكة العربية السعودية والتي تخص باقات الضيافة في الأبراج لحجاج بيت الله الحرام تبلغ قيمتها وقدرها 13560 ريال سعودي.
  • كما وتبلغ تكلفة الحج لمن هم من داخل المملكة العربية السعودية والتي تخص باقات مخيمات الحجاج فقد بلغ سعرها وقيمتها وقدرها 14381 ريال سعودي.
  • وقد بلغت تكلفة الحج لمن هم من داخل المملكة العربية السعودية والتي تخص باقة ضيافة الحجاج مبلغ وقدره 12113 ريال سعودي.

متي سيكون موعد الحج لعام 2023:

لقد قامت وزارة الحج والعمرة بتحديد موعد الحج لهذا العام وذلك من خلال الموقع الرسمي الالكتروني الخاص بالوزارة أن بدي موسم الحج والعمرة سيبدأ من يوما لأربعاء والذي سيوافق الثامن من شهر يونيو لهذا العام، والذي يوافق بالتاريخ الهجري التاسع من شهر ذو القعدة، وعلي أثر ذلك قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية بتحديد الباقات المخصصة لحجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة ومن خارجها.

ما شروط الحج لهذا العام 2023:

هناك شروط وضعتها وزارة الحج والعمرة لموسم الحج لهذا العام، والتي جاءت كالتالي:

  • ألا يكون عدد حجاج بيات الله الحرام أكثر من مليون حاج من جميع الدول حول العالم.
  • الأولوية في فريضة الحج لمن لم يؤدوها ولا لمرة واحدة.
  • المتقدمين لأداء فريضة الحج يجب أن يكونوا محصنين ومتعافين من الأمراض، وخاصة فيروس كورونا.
  • تقديم شهادة فحص فيروس كورونا علي أن تكون الشهادة والإفادة سلبية بعدم الإصابة.
  • أن يكون المتقدم لأداء فريضة الحج بصحة جيدة.
  • عمر الراغبين في التقديم لأداء فريضة الحج ما بين 18 إلي 65عام.
  • الحصول علي التصريح الخاص بالحج والعمرة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة.

إلي هنا نكون قد عرضنا لكم تكلفة الحج لمن هم داخل المملكة العربية السعودية وذلك بحسب ما حددته وزارة الحج والعمرة السعودية.