كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت ، يوجد العديد من الابار النفطية المنتشرة في العالم كان ابرزها واهمها الابار النفطية الموجودة في دول الخليج العربي وبعض من الدول الأخرى في الوطن العربي ومن أهمها ابار النفط الكويت التي توجد بأعداد كبيره، سنتعرف على هذا الموضوع من خلال موقع الجنينة عن حقول النفط الكويت واهمها وعن حقول النفط المحروقة في الكويت.

 

من ابار النفط المحترقة في الكويت

يوجد العديد من الابار النفطية التي احترقت في الكواكب وقد تعددت أسباب هذه الحرائق حيث يوجد مجموعه من الحدائق التي اشعلها الجيش العراقي في الابار النفطية قبل انسحابه من الحرب الأخيرة على العراق وتشكلت غيمه كبيره وسط السماء دول الخليج العربي والدول المطلة على المحيط الهندي بسبب هذه الحرائق مما تسبب في تلوث بيئي كبير في ارجاء الكويت والدول المطلة على المحيط الهندي وتسبب في القضاء على الغطاء النباتي وقد تم إطفاء اخر بئر نفطي في سته نوفمبر عام 1991 وقد بدأت عمليه الإطفاء بعد تحرير الكويت ورحيل الاحتلال العراقية عن الكويت واستمرت عمليه الإطفاء لثمانية اشهر .

اهم ابار النفط في الكويت

هنالك الكثير من ابار النفط الموجودة في دول الخليج العربي واهمها دوله حيث تتعدد ابار النفط بشتى انواعها واشكالها ومن اهم هذه الابار هي التالي:

  • حقل نفط البحرة احد اشهر الحقول النفطية التي تم اكتشافه عام 1936 وهو اول حقل نفطي واكتشف في دوله الكويت وهو يوجد على الشاطئ الشمالي للخليج في الكويت ويستخدم هذا الحقل للاستخدام التجاري والاقتصادي.
  • حقل البرقان وهو ثاني اكبر حقل في العالم، بعد حقل نفط الغوار في السعودية تم اكتشافه لاول مره عام عام 1936 وبدا الانتاج منه عام 1946 ويحتوي على 56 مليار من النفط الخام.
  • حقل الرتقة وهو من الحقول المهمة والموجود على الحدود الشمالية لدوله الكويت مع جمهوريه العراق بدأت تنقيب عن هذا الحقل عام 1987 وقد توقف بعد ذلك لفتره قصيره بسبب الحرب التي كانت مع العلاقة وقد تم الاستئناف عنه التنقيب عن هذا البئر عام 1977 حتى عام 1980.

اسم اخر بئر نفطي تم اطفاءه

لقد تم إطفاء جميع الابار النفطية والانتهاء منها بعد تحرير البلاد من الاحتلال العراقي وكان اخر هذه الابار بالبرقان 118 والذي تم اطفائه في شهر نوفمبر من تشرين الثاني عام 1991 وقد ساهمت العديد من شركات الإطفاء وبالاعتماد على الخبراء والفنيين من الكويت من اجل القدرة على اطفائه.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة ونكون قد وصلنا الى اهم المعلومات حول عدد الابار التي تم احراقها في الكويت واسم اخر بئر نفطي تم اطفائه والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع ، كم عدد ابار النفط المحترقه في الكويت