نقدم لكم عبر موقع الجنينة موضوع بعنوان حقيقة تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته حيث اصدر الملك عبد الله اليوم بيانا صحفيا أوضح فيه انه قام بتقييد اتصالات الأمير حمزة ويسرنا في موقع الجنينة ان ننقل لكم تفاصيل الخبر

 

ما حقيقة تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

وأقر المرسوم الملكي الأردني توصيات لجنة شكلت بموجب القانون الملكي لتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وأنشطته ، والتي رفعتها إلى جلالة الملك عبد الله الثاني منذ 23 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وقال الملك عبد الله في بيان صادر عن العائلة المالكة الأردنية: “لن أسمح لأحد أن يضع مصالحه فوق المصلحة الوطنية ، ولن أسمح لأخي أن يكون الشغل الشاغل لبلدنا”.

وأضاف البيان “الأمير حمزة استنفذ كل فرص العودة لرشده والالتزام بسيرة أسرتنا “.

 

من هو الأمير حمزة بن الحسين السيرة الذاتية

حمزة بن الحسين بن طلال بن عبد الله (مواليد 29 مارس 1980) هو أمير أردني ونجل الملك حسين الابن الأكبر للملكة نور الحسين ، الزوجة الرابعة ، والأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني. تولى العرش من 7 فبراير 1999 حتى 28 نوفمبر 2004. وهو أيضا ضابط سابق في الجيش الأردني. ذكرت الملكة نور في سيرتها الذاتية أنها سميت هي والملك حسين حمزة على اسم حمزة بن عبد المطلب.

تلقى تعليمه الابتدائي في عمان وأكمل دراسته في الخارج في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست. مثل الملك عبد الله الثاني في مناسبات ومهام رسمية مختلفة داخل المملكة وخارجها. وهو أيضًا رئيس المجلس الملكي الاستشاري لقطاع الطاقة ، والرئيس الفخري للاتحاد الأردني لكرة السلة ، ورئيس مجلس إدارة متحف السيارات الملكي ، والنادي الملكي للرياضات الجوية ، وجمعية حماية الأشجار. كما أنه حاصل على أنواع مختلفة من تراخيص طيار الطائرات ويهتم بالرياضات الأخرى بما في ذلك الجيو جيتسو والرماية والتايكواندو وركوب الخيل والرياضات الجوية ، بالإضافة إلى الحضارة الإسلامية والدراسات والدراسات ذات الصلة.

 

من هو الملك عبد الله الثاني بن الحسين السيرة الذاتية

 

عبد الله الثاني بن حسين الهاشمي (مواليد 1962) ملك المملكة الأردنية الهاشمية منذ 1999. بعد وفاته خلف والده الملك الحسين بن طلال ، وعين ملكًا في 9 يونيو من نفس العام ، وهو اليوم المعروف باسم يوم الجلوس الملكي. تولى ولاية العهد بطريقتين مختلفتين ؛ الأولى كانت من تاريخ ولادته حتى 1 أبريل 1965 م ، والثانية من 24 يناير 1999 م إلى 2 م 1999 م 7 يوليو.

ولد في عمان ، وهو الطفل الأول للملك حسين بن طلال وزوجته الثانية من أصول إنجليزية الأميرة منى الحسين. وعليه ، طبقًا للدستور الأردني ، فقد كان وريث العرش ووريثه منذ ولادته حتى سلم الملك حسين المنصب إلى أخيه الأصغر الأمير حسن بن طلال عام 1965 م. بدأ عبد الله تعليمه في عمان بينما أكمل دراسته في الخارج. يُذكر أنه حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الخارجية من جامعة جورج تاون ودرس أيضًا في جامعة أكسفورد.

 

في مقالنا عن حقيقة تقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته اوضحنا نحن في فريق عمل موقع الجنينة تفاصيل بيان الملك عبد الله ضد اخيه الامير حمزة بتقييد تحركاته واتصالاته متمنيين منكم ان نكون قد اوضحنا لكم جميع تفاصيل الخبر .