تعليق السيسي في ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري، اليوم السبت بتاريخ الثالث والعشرين من شهر يوليو قام بتهنئة الشعب المصري، بمناسبة الذكرى السابعين لثورة 23 يوليو عام 1952، والعديد من أبناء الشعب المصري بداو بالبحث عن تعليقه، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر نبذة تعريفية عن ثورة 23 يوليو، بالاضافة الى اننا سوف نقوم بذكر كل من تعليق السيسي في ذكرى ثورة ٢٣ يوليو و الإنجازات السياسية لثورة ٢٣ يوليو، فتابعوا ما يلي .

ثورة ٢٣ يوليو

انقلاب 23 يوليو أو ثورة 23 يوليو تعد هي تحرك عسكري ضباط جيش مصريون قاموا بقيادته ضد الحكم الملكي في الثالث والعشرين من شهر يوليو في عام 1952 و في البداية عرفت باسم «الحركة المباركة» ثم تم اطلاق عليها ثورة 23 يوليو بعد حل الأحزاب السياسية وإسقاط دستور 1923 في يناير في عام 1953.

تعليق السيسي في ذكرى ثورة ٢٣ يوليو

في هذه المناسبة قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته إن :ثورة يوليو لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية لتصفية الاستعمار وترسيخ حق الشعوب في تقرير مصيرها”.

والرئيس عبد الفتاح السيسي اكمل قالاً: “سيظل تاريخ قواتكم المسلحة، كعهدكم بها دائما، حافلا بالبطولات والإنجازات الوطنية، ومن بين تلك البطولات ثورة يوليو المجيدة التي حملت القوات المسلحة لواءها، عندما خرجت طلائعها، ليلة الثالث والعشرين من يوليو منذ سبعين عاما لتلتف حولها وتساندها جموع وجماهير هذا الشعب، ولتعلن قيام الثورة، التي ردت للوطن عزته، وللمواطن كرامته، وليسطر التاريخ نموذجا للعلاقة بين الشعب وجيشه، اتسمت عبر عقود طويلة، بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة”.

والرئيس المصري عبد الفتاح السياسي تابع القول: “إنها علاقة فريدة من نوعها بين شعب أبي عظيم، وجيش يمثل نموذجا للمؤسسة الوطنية، التي تدرك مهمتها، وتؤديها على الوجه الأكمل، ولا تحيد عنها”.

الإنجازات السياسية لثورة ٢٣ يوليو

هناك العديد من الإنجازات السياسية لثورة 23 يوليو، وسوف نقوم بذكر اهم وابرز هذه الإنجازات ما يلي:

  • استرداد الاستقلال والكرامة والحرية التي فقدت على أيدي المستعمر المعتدي.
  • تأميم قناة السويس.
  • السيطرة على الحكم في مصر وسقوط الحكم الملكي.
  • إجبار الملك على التنازل عن العرش ثم الرحيل عن مصر إلى إيطاليا.
  • إلغاء النظام الملكي وقيام الجمهورية.
  • توقيع إتفاقية الجلاء بعد أربعة وسبعين عاما من الاحتلال.
  • بناء حركة قومية عربية للعمل على تحرير فلسطين.
  • إلغاء دستور 1923 في ديسمبر 1952.
  • إعلان اللواء محمد نجيب أول رئيس للجمهورية في 18 يونيو 1953 كأول رئيس للجمهورية المصرية.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر نبذة تعريفية عن ثورة 23 يوليو، بالاضافة الى اننا لقد قمنا بذكر كل من تعليق السيسي في ذكرى ثورة ٢٣ يوليو و الإنجازات السياسية لثورة ٢٣ يوليو.