بالفيديو : إطلاق نار وإصابة طلبة باعتداء عناصر أمن جامعة النجاح ، في نابلس بالضفة الغربية المحتلة العديد من طلاب جامعة النجاح اليوم الثلاثاء، بسبب الاعتداء عليهم من قِبل عناصر أمن في جامعة النجاح، التي محيطها شهد إطلاق نارٍ نحو الطلبة ، فيما قامت الجامعة بالإعلان عن إغلاق حرمها، وتعليق الدوام الوجاهيّ بسبب الأحداث الجارية يوميّ الخميس والأربعاء ، وفي المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نتطرق الى إطلاق نار وإصابة طلبة باعتداء عناصر أمن جامعة النجاح وسوف نقوم بعرض لكم الفيديو

إطلاق نار وإصابة طلبة باعتداء عناصر أمن جامعة النجاح

جامعة النجاح ذكرت من خلال منشور في صفحتها الفيس بوك، أنّ التعليم سوف يكون الكتروني في يومي الأربعاء والخميس، ويشمل المساقات العملية و المختبرات، من غير أن تتطرّق لأسباب ذلك.

وعناصر من أمن الجامعة قاموا بقمع فعالية طالبت بـ”حياة جامعية آمنة”، وإلغاء قرارات فصل العديد من الطلاب، وتمّ رشّ غاز الفلفل على الطلاب.

بالإضافة الى ان عناصر أمن اعتدوا على ناصر الدين الشاعر وزير التعليم الفلسطينيّ السابق، خلال دخوله الحرم الجامعي بالتزامن مع اعتداءات على الطلبة المعتصمين في الحرم الجامعي، بالإضافة الى انه تم الاعتداء على عبد السلام الخياط النائب الأكاديمي في الجامعة، اثناء محاولته التدخّل، وفق ما ورد من المصادر المحلية.

ومصادر محلية أفادت بدخول عناصر أجهزة أمنية بزيّ مدنيّ الى الجامعة، مشيرة إلى أن العناصر المذكورة قامت بالمشاركة في قمع الطلبة.

وواحد من طلبة الجامعة قال: “ما تعرضنا له أشبه بالمصيدة، إذ حاصرنا نحو 100 عنصر أمن، واستفردوا بالطلبة على شكل مجموعات وضربوهم، إلى جانب رش غاز الفلفل عدا عن جروح تعرض لها الطلبة في الرأس”.

و “العربي الجديد” نقل عن صهيب حمد المتحدث باسم الحراك الطلابي المستقل، القول إن “عشرات من أمن الجامعة اعتدوا بالضرب المبرح ورشوا الفلفل الحار على الطلبة والطالبات، وسحبوا واحدا تلو الآخر إلى خارج الجامعة، ما سبّب إصابات بالغة للبعض”.

وحمد ذكر أن “الحراك كان يواصل فعالياته السلمية ضد قرارات الجامعة، وللمطالبة بحق الطلبة في حرية التعبير، وفي حياة جامعية آمنة”.

وأضاف: “كنا وسنظل نطالب إدارة الجامعة بتحديد وظيفة أمن الجامعة، وهي الحفاظ على الأمن. لا يوجد طالب يريد أن يدرس في جامعة يعتدي عليه موظفو الأمن فيها. ما يجري يهدد مستقبل الطلبة، خاصة أننا على أبواب التسجيل للفصل الدراسي الجديد”.

وموقع “ألترا فلسطين” نقل عن صهيب حمد المتحدث باسم الحراك الطلابي في الجامعة، قوله أمس إنه “توصلنا لاتفاق مبدئي مع إدارة الجامعة على إعادة 7 طلاب أعلنت الجامعة فصلهم، بينهم 5 من الكتلة الإسلامية واثنان من الشبيبة”.

فيديو إطلاق نار وإصابة طلبة باعتداء عناصر أمن جامعة النجاح

مقاطع الفيديو و صور من المكان أضهرت إصابة الكثير من الطلاب، فيما تمّ نقل عدد منهم إلى المشفى من اجل استكمال تلقي العلاج، عن طريق سيارة إسعاف.

 

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بالتطرق الى إطلاق نار وإصابة طلبة باعتداء عناصر أمن جامعة النجاح وقمنا بعرض لكم الفيديو .