امه ٢٠٢٢ نتائج .. نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023 كاملة  ، وبفوزها بنسبة 60٪ من مقاعد مجلس الأمة ، حققت المعارضة في الكويت مكاسب كبيرة ، وبفوزها بمقعدين ، استطاعت المرأة استعادة مكانها في المجلس التشريعي.

تغيرت تركيبة مجلس النواب بشكل ملحوظ نتيجة النتائج الأولية غير الرسمية لانتخاب أعضاء مجلس النواب. فاز أحمد السعدون ، رئيس مجلس الأمة السابق ، و 30 نائباً آخرين احتسبوا ضد المعارضة.

تظهر هذه النتائج أن الإسلاميين ، ومن بينهم السلفيون والإخوان والمستقلون ، حصلوا على 8 مقاعد ، فيما حصل المكون الشيعي على 10 مقاعد ، وهو رقم قياسي لم يسبق له مثيل.

اعلان نتائج انتخابات مجلس الامة 2023 – YouTube

وكان انتصار اثنين من المسجونين حاليا في السجن المركزي مفاجأة أخرى في نتائج البرلمان. والآخر محتجز في انتظار قضية يشتبه في مشاركته فيها في انتخابات فرعية ، بينما يقضي الأول عقوبة بالسجن لمدة عامين.

نجحت المرشحتان جنان بوشهري وعلياء الخالد في الفوز بمقعدين برلمانيين في البرلمان الجديد ، ما يعني أن المرأة الكويتية استعادت تمثيلها في المجلس التشريعي السابق.

تلفزيون الكويت بث مباشر رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023

وانتهت عملية التصويت مساء أمس الخميس ، وبدأ فرز الأصوات على الفور. وأذاع التلفزيون الكويتي الرسمي إجراءات الفرز من اللجان الانتخابية على الهواء مباشرة.

تم استخدام خمس دوائر انتخابية ، لكل منها صوت واحد ، في الانتخابات لاختيار 50 مرشحًا للجمعية الوطنية من بين 305 رجلاً وامرأة.

وتأتي هذه الانتخابات في أعقاب إعلان أصدره العامري في 2 أغسطس من العام الماضي بحل مجلس الأمة لعدم تعاونه مع السلطتين التشريعية والتنفيذية (الحكومة).

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023

تم إنشاء مجلس الأمة الكويتي في 23 يناير 1963 ، ويجب على أمير البلاد الموافقة على جميع القوانين قبل أن تصبح سارية المفعول.

يتمتع البرلمان الكويتي بمجموعة واسعة من الصلاحيات ، بما في ذلك القدرة على إقرار القوانين ومنعها من أن تصبح قوانين ، واستجواب رئيس الوزراء والوزراء ، والتصويت بحجب الثقة عن كبار أعضاء السلطة التنفيذية.

على الرغم من أن الكويت ليس لديها أي أحزاب سياسية رسمية ، إلا أن الحكومة تتعامل مع أي تنظيمات سياسية قائمة ولا تحاول خنقها أو تقييدها.

منذ أن توجه الشعب الكويتي إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثله في مجلس النواب صباح اليوم الخميس 29 سبتمبر ، كانت نتائج انتخابات مجلس الأمة لعام 2023 كاملة بالأسماء.

وينتظر المواطن الكويتي بفارغ الصبر نتائج انتخابات مجلس الأمة عام 2023 كاملة بالأسماء والدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة عبر تلفزيون الكويت المباشر الآن. وزار عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين الكويتيين في الصباح مقر الانتخابات للتحقق من النتائج للتأكد من نزاهة وشرعية العملية الانتخابية بشكل ملحوظ ومناسب.

اسماء الفائزين بانتخابات مجلس الامة عام 2023

الناخبون الكويتيون يبحثون عن النتائج الكاملة لانتخابات مجلس الأمة 2023 بأسماء مع اقتراب يوم الاقتراع من نهايته. يمكنهم النقر هنا لعرض النتائج الكاملة لانتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023.

نتائج الدائرة الاولى من انتخابات مجلس الامة عام 2023

ساد الهدوء الدقائق الأولى من عمليات الاقتراع في لجان الدائرة الأولى ، لا سيما في اللجنة الرئيسية لمدرسة عبد الله عبد اللطيف العمر الابتدائية للبنين في حي المشرف. حضور الناس من مختلف الأعمار.

كان ضباط الأمن حاضرين بكثافة في كل مكان اقتراع ، وكانوا يتحكمون في حركة المرور في الشوارع المؤدية إلى اللجان الانتخابية وكذلك إجراءات القبول والمغادرة.

تم اعتماد عدد الناخبين من قبل المستشار بدر أحمد الصراوي رئيس اللجنة الأصلية بمدرسة زكريا الأنصاري الابتدائية للبنين بمديرية مشرف الدائرة الأولى.

نتائج الدائرة الثانية من انتخابات مجلس الأمة عام 2023

وشهدت الدائرة الثانية ولا سيما مدينة جابر الأحمد حضورا كبيرا بمجرد بدء التصويت.

وبما أن جابر الأحمد يترشح لأول مرة في الدائرة الثانية ويعتقد أنه يضم أكبر نسبة من الناخبين من الذكور والإناث ، فقد أعرب الناخبون عن حرصهم على المشاركة في الانتخابات من أجل التغيير. كما دقق وفد الشبكة العربية الديمقراطية لمراقبة الانتخابات في كيفية سير عملية التصويت.

ويتنافس 48 مرشحا ومرشحة على أصوات الناخبين والبالغ عددهم 90478 ناخبا في الدائرة الثانية.

نتائج الفرز حتى الآن

الأول بدر الملا 3980
محمد المطير رقم 2352
ثلاثة. شعيب شعبان 1600
الرابع: خليل الصالح. الخامس: حامد البذالي. السادس: فلاح الهاجري
عالي الخالد (1286) ، عبد الوهاب العيسى (1105) ، حمد المطر (7 ، 1296)
عبد الله الأنبعي مركز 10

نتائج انتخابات المجلس الوطني للدائرة الثالثة في عام 2023

وصوت أحمد السعدون ، مرشح الدائرة الثالثة ، في لجنة عبد الله العتيبي الثانوية بمنطقة الخالدية ، حيث تلقى تطمينات حول تطور اللجان ، وحضور مندوبي المرشحين للإشراف على عملية التصويت.

وقال أيمن التمار رئيس اللجنة الرئيسية للذكور في منطقة السرة لـ “الجريدة” إن اللجنة لاحظت إقبالاً كبيراً خلال الساعة الأولى من فتح الباب. بحلول التاسعة والنصف صباحًا ، كان هناك 100 ناخب.

ويتنافس 47 مرشحا ومرشحة على دعم 138364 ناخبا في الدائرة الثالثة.

نتائج الفرز حتى الآن
عبد الكريم الكندري 26 سنة وأحمد السعدون 4721
ثلاثة محلل المضف 2605
مهند الساير عدد 4 2289
عبدالعزيز الصقبي مواليد 1916
عمار العجمي 1339 6 جنان رمضان 1781
حمد العبيد مركز 8
خليل أبل رقم 9
فارس العتيبي ١٠:١٢٦٣

نتائج الدائرة الرابعة من انتخابات مجلس الأمة عام 2023

وشهدت الدائرة الرابعة حضور المرشحين أمام أبواب اللجان لاستقبال الناخبين ، فيما حضر الفريق أنور البرجس وكيل وزارة الداخلية لمراقبة مزاج الانتخابات وسير عمل اللجان.

ويتنافس على الفوز بـ206.971 صوتا في الدائرة الرابعة 80 مرشحا ومرشحة.

حتى الآن ، كانت النتيجة كما يلي:
شعيب المويزري مركز 1
محمد هيفاء 277
3. 250 مبارك الطشا
225. فواز العدواني
رقم 5 عبيد الوسمي 218
محمد الرقيب الموضع السادس
7- الجمهور المفضل 173
معاذ الدويلة # 8 عام 173
مبارك النجادة رقم 169
سعد الرشيدي ص 159

نتائج انتخابات مجلس الامة 2023 الدائرة الخامسة

وبدأت عملية الاقتراع في الصباح الباكر ، وتهافت أعداد كبيرة من الناخبين على لجان الدائرة الخامسة خلال ساعات فتح باب التصويت. بحلول المساء ، من المتوقع المزيد من الناخبين.

وأغلقت أصوات الناخبين البالغ عددهم 257913 ناخباً وناخبة في الدائرة الخامسة من بين 82 متنافسًا.

نتائج الفرز حتى الآن

هاني شمس 845
سعود العصفور 2 لديه 843.
حمدان العازمي رقم 831
خالد العتيبي رقم 699
5.1 محمد المهان
فيصل الكندري # 6 ب 503
محمد الحويلة الوظيفة

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “بالأسماء نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتى 2023”، حيث تعرفنا بالأسماء نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتى 2023، في النهاية نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.