من هو الفنان عبد العزيز الشمري ويكيبيديا، هو فنان سعودي أشيعت أخبار في هذه الفترة حول وفاته بعدما تحدث قبل مدة قصيرة عن حالته الصحية وما يعاني منه، وقد بدأت عمليات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن الممثل الكبير خاصة وأن يحظى بشعبية كبيرة بين الخليجيين بسبب مشاركاته الخالدة في المسلسلات، لهذا قررنا أن نحيطكم بالمعلومات الأساسية المتعلقة بالفنان عبد العزيز الشمري وحقيقة وفاته.

 

من هو الفنان عبد العزيز الشمري ويكيبيديا.

عبد العزيز بن عبد الله الشمري، يبلغ من العمر 49 عام، حيث ولد في تاريخ 20 يوليو/ تموز عام 1972 م، وهو من أصول سعودية يعمل كممثل، وقد كان المسرح السعودي سبب في شهرة عبد العزيز الشمري، وقد تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، كما قدم  الكثير من الأدوار الناجحة في العديد من المسلسلات، وقد عمل في فترةٍ من حياته كمدبلج للرسوم المتحركة والإعلانات، وبسبب شهرته الكبيرة تم ترشيحه للحصول على الكثير من الجوائز في الفعاليات الإقليمية منها مسرحيات جمعيات الفنون والثقافة، وقد بدأ عبد العزيز الشمري العمل مجال التمثيل عام 1997م وهو مستمر إلى يومنا هذا، ويملك الممثل عبد العزيز الشمري 3 من أبناء، يقيم في مدينة جدة السعودية.

 

أهم الأعمال الفنية للفنان عبد العزيز الشمري.

لقد شارك عبد العزيز الشمري في الكثير من الأعمال الفنية والمسلسلات بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية مباشرة، وفيما يلي سنذكر بعض منها:

  • (1997م – 2000م): كانت مسلسل “الوهم” أول مشاركة فنية للممثل عبد العزيز الشمري في مجال التمثيل وقدم الكثير من الأعمال في هذه السنوات ومنها مسلسل “صدق الله العظيم”، ومسلسل “حكاية وعبرة”.
  • (2001م – 2006م): شهدت هذه الفترة انقطاع لمدة قصيرة وعدم استقرار في عمل الشمري شارك خلالها في مسلسل “عائلة خاصة جداً”، ومسلسل “خطوات على الجبال”.
  • (2007م – 2010م): شهدت هذه الفترة زيادة في شهرة الفنان عبد العزيز الشمري في الفن الخليجي، حيث شارك في مسلسل “عوانس سيتي” الذي شهد شهرة عالية ومشاهدات مرتفعة ومسلسل “من عيوني”.
  • (2011م – 2015م): شارك كضيف في مسلسلات وبطل في أخرى ومن أهمها “غشمشم الجزء 6″، ومسلسل “حصاد الزمن”.
  • (2016م – 2023م): شهدت هذه الفترة غياب الشمري عن الشاشة حتى عام 2019م وقد شارك بعد ذلك في مسلسل “يلا نسوق”، وبرنامج علوم الأولين في أجزائه الثلاثة.

 

حقيقة وفاة الفنان عبد العزيز الشمري.

لقد شهدت الساعات الأخيرة أخبار حول وفاة الفنان عبد العزيز الشمري، ولم يتم الإعلان عن هذا الخبر في أي من الصحف الإعلامية أو نقابة الممثلين في السعودية أو جهة أخرى، فهو خبر ليس صحيح إطلاقا، حيث أن عبد العزيز الشمري كان قد عانى في السنوات السابقة من جلطات بشكل متتالي، ولكنه صرح أن حالته الصحية مستقرة في الفترة الحالية بعد أن تنقل لأشهر طويلة بين المستشفيات، وقد انقطع الشمري لفترة عن الأعمال الفنية والتمثيل وذلك بسبب حالته الصحية الصعبة الذي يعاني منها.

 

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم تفاصيل حول شخصية الفنان عبد العزيز الشمري، وقد تحدثنا في هذا المقال حول من هو الفنان عبد العزيز الشمري ويكيبيديا، وتناول تفاصيل حول هذه الشخصية، وكنا قد أوضحنا حقيقة الأخبار التي انتشرت حول وفاته.