السيرة الذاتية للشيخ نواف الفرم، تساءل الكثير عن من هو الشيخ نايف الفرم ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على الشيخ نواف الفرم وعلى مسؤولياته.

السيرة الذاتية للشيخ نواف الفرم

قدم الشيخ نايف الفرم تعازيه ومواساته إلى العائلة المالكة وإلى أبناء المتوفى وأحفاده سائلاً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان على رحيله، بالإضافة عبر عن تعازيه للشعب السعودي والأمتين الإسلامية والعربية، وقال (في رحيل الأمير نايف بن عبد العزيز، فقدت المملكة رجلاً تجسدت بالوطنية في اسمى معانيها ومضامينها، أمضى عمره بخدمة ملكة ووطنه، وكان الرجل المناسب بكل منصب ناله، إلا أن تصدر للأمن بالبلاد فكان السد المنيع للحفاظ على أمن المواطنين وحماية مقدرات الوطن ومكتسباته).

وأشار الشيخ نايف الفرم لمسؤوليات الأمير نايف لم تعيقة عن واجبه بخدمة الإسلام و المسلمين فقد اهتم في السنة النبوية وعمل على أنشأ جائزة الأمير نايف للسنة النبوية لتحفيز أبناء المسلمين على العناية في السنة النبوية وحفظ الأحاديث النبوية الصحيحة التي تنمي للروح العقيدة الإسلامية، كما كان سموه يدعم المناصب العلمية التي تحمل اسمه ومنها معهد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للبحوث والخدمات الاستشارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وقسم الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية واللغة العربية في جامعة موسكو،  كما لكرسي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود لدراسات السنة النبوية في جامعة الملك سعود، وكرسي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود لدراسة الأمر في المعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الإسلامية ، وكرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية في جامعة الملك عبدالعزيز. إلى جانب جهوده – رحمه الله – بنشر الدعوة الإسلامية ودعم مؤسساتها ومناشطها في العالم، والكراسي العلمية .

لافت في جهوده الأمير نايف التي يعمل بها على طيلة العام لضمان تسهيل شعيرة الحج وتقديم خدمة رائعة ومتكاملة عن طريق رئاسته للجنة الحج العليا فكان يسهر على شؤون الحجاج و يتابع تقديم الخدمات الكاملة لهم، كما كان حريصًا على تفقد شؤونهم قبل الحج وأثناءه للاطمئنان على أوضاع الحج وسلامة الحج ونجاحه. 

وأنهى الشيخ نايف بن عبدالمحسن الفرم خطابة سائلاً المولى القدير أن يلهم الجميع الصبر والسلوان بوفاة الأمير نايف رحمه الله، وأن ينزل عليه الرحمة ويسكنه فسيح جناته، وأن يجزيه على ما قدمه من خدمة لدينه ووطنه خير الجزاء. 

أقرأ أيضًا: من هو الشيخ نواف بن نايف بن عبدالمحسن الفرم .ال

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ” السيرة الذاتية للشيخ نواف الفرم”، حيث تعرفنا على الشيخ نايف بن عبدالمحسن الفرم، نأمل أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.