إنجازات الملك سلمان PDF بمناسبة البيعة ، حيث يعتبر بأنه الملك السابع للمملكة العربية السعودية ، حيث تم تعيينه ملكاً للمملكة وذلك في 3 ربيع الثاني 1436هـ (23 يناير 2015م) وذلك حصل بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز، حيث شهدت المملكة في عهد الملك سلمان تغيير تاريخي وإنجازات ملحوظة وغير مسبوقة ، وذلك في جميع المجالات سواء السياسية والاقتصادية والتنموية ، وفي هذا المقال عبر موقع الجنينة الاخباري حيث سنقوم بتسليط الضوء على فترة حكم الملك سلمان بن عبد العزيز ، حيث سنقدم لكم أبرز إنجازاته على كافة المستويات ، فتابعونا لمعرفة كافة التفاصيل.

من هو الملك سلمان بن عبدالعزيز

حيث يعتبر بأن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ، حيث ولد في مدينة الرياض وذلك عام 1354هـ ، حيث تلقى تعليمه على أيدي العديد من العلماء والمشايخ الكبار في المملكة ، حيث يعتبر بأن والده هو الملك عبد العزيز آل سعود حيث أولى به عناية خاصةً كإخوته البقية ، فكان رحمه الله يمشي معهم شخصيا وذلك الكتب الدراسية والحاقهم في المنهج ، حيث التحق الملك عبد العزيز آل سعود في مدرسة الأمراء الموجودة في الرياض مع جميع اخوانه ، حيث تلقى تعليمه الأساسي ، ومع بداية عام 1364هـ حيث احتفلت مدرسة الأمراء بختمه قراءة القرآن الكريم ، وكان عمره في ذلك الوقت في ذلك الوقت 10 سنوات فقط .

كم عدد ابناء الملك سلمان بن عبد العزيز

  1. فهد بن سلمان (متوفي)
  2. سلطان بن سلمان
  3. أحمد بن سلمان (متوفي)
  4. عبد العزيز بن سلمان
  5. فيصل بن سلمان
  6. محمد بن سلمان
  7. سعود بن سلمان
  8. تركي بن سلمان
  9. خالد بن سلمان
  10. نايف بن سلمان
  11. بندر بن سلمان
  12. راكان بن سلمان
  13. الاميرة حصة بنت سلمان

أبرز انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز باختصار

  • حيث قام بإطلاق رؤية المملكة 2030 ، حيث يعتبر بأنه من المشاريع الضخمة التي تم الإعلان عنه وذلك في عهد الملك سلمان وذلك بهدف تنوع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية ، والذي يعتمد على النفط فقط.
  • حيث قام الملك سلمان بن عبد العزيز باصدار أمر دمج وزارة التربية والتعليم مع وزارة التعليم العالي في وزارة واحدة ، حيث اطلق عليها اسم وزارة التعليم.
  • وقام الملك سلمان العديد باصدار العديد من القرارات التي تتخصص بتمكين المرأة السعودية ، ومنها السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة ، ومنحها حق ايضا في المشاركة بالكثير من مجالات العمل والانتخاب وايضا الحصول على العديد من مناصب رفيعة في الدولة.
  • حيث قام الملك سلمان باصدار قراراً وذلك بتفعيل التأشيرة السياحية لأول مرّة في تاريخ السعودية.
  • وايضا في عهد الملك سلمان حيث تم إنشاء الكثير من دور السينما ، حيث تعتبر بأنها كلياً في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • حيث قام الملك سلمان باصدار قراراً وذلك بدمج وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة ، حيث سمّاها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • وقام الملك سلمان باصدار قراراً اخر حيث يفيد دمج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية وذلك لتصبح معًا ولتصبحا وزارة واحدة، حيث سماها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • حيث أصدر ايضا قراراً يفيد بإلغاء الكثير من المجالس والهيئات في المملكة ، وذلك مثل: المجلس الأعلى للتعليم، والمجلس الأعلى للإعلام، المجلس الأعلى للأمن الوطني.
  • حيث ساهم الملك سلمان في حرب ضروس وذلك ضد جماعة الحوثيين ، حيث كانت تهدف لتحرير اليمن من جماعات ايران.

إنجازات الملك سلمان PDF بمناسبة البيعة

دعونا لا ننسى عنوان مقالنا لهذا اليوم وهو إنجازات الملك سلمان PDF بمناسبة البيعة حيث سنرفق لكم رابط مباشر بصيغة pdf ، حيث يوجد في داخل هذا الملف العديد من المعلومات التي تتعلق بالملك سلمان بن عبد العزيز والمعلومات التي تتعلق بالبيعة حيث يمكنكم زيارة الرابط من هنا.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان إنجازات الملك سلمان PDF بمناسبة البيعة حيث وقد ذكرنا لكم من هو الملك سلمان بن عبدالعزيز وكم عدد ابناء الملك سلمان بن عبد العزيز وأبرز انجازات الملك سلمان بن عبدالعزيز باختصار وإنجازات الملك سلمان PDF بمناسبة البيعة.