من هو الشيخ نواف بن نايف بن عبدالمحسن الفرم ، و قدم الشيخ نايف بن عبد المحسن الفرام أمير الفوج 22  ،خالص تعازيه لخادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله ، صاحب السمو نايف بن عبد العزيز رحمه الله ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على الشيخ نواف بن عبد المحسن الفرم.

من هو الشيخ نواف بن نايف بن عبدالمحسن الفرم

قدم الشيخ نايف المزرعة تعازيه و مواساته للعائلة المالكة و أبناء الفقيد و أحفاده ، داعيًا الله تعالى أن يلهمهم الصبر و السلوان ، و و عبر أيضا عن تعازيه للشعب السعودي و الأمم العربية و الإسلامية.

و قال : “برحيل الأمير نايف بن عبدالعزيز، فقدت المملكة رجلاً تجسدت فيه الوطنية بأسمى معانيها ومضامينها، أفنى عمره في خدمة مليكه ووطنه ، وكان الرجل المناسب في كل منصب تقلده ، إلى أن تصدى للأمن في البلاد فكان السد المنيع للحفاظ على أمن المواطنين وحماية مقدرات الوطن ومكتسباته”.

مسؤوليات الشيخ نايف الفرم

مسؤوليات الأمير نايف ، بحسب الشيخ نايف الفرم ، لم تنتقص من التزامه بخدمة الإسلام و المسلمين ، و لأن سموه كان داعما للكراسي العلمية ، فقد أسس جائزة الأمير نايف للسنة النبوية لتشجيع الشباب المسلم على الاعتناء بالسنة النبوية و حفظ الأحاديث النبوية الصحيحة ، التي تتطور بروح العقيدة الإسلامية ، قسم الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية و اللغة العربية بجامعة موسكو ، و معهد الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للبحوث و الخدمات الاستشارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، و كرسي دراسات الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود هم لدراسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجامعة الإسلامية ، وكرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية في جامعة الملك عبدالعزيز. فضلاً عن جهوده – رحمه الله – في نشر الدعوة الإسلامية ودعم مؤسساتها ومناشطها في العالم، والكراسي العلمية .

و أشاد بجهود الأمير نايف خلال العام الماضي لضمان سلاسة أداء الحج و تقديم خدمة متكاملة و منفصلة من خلال دوره كرئيس لهيئة الحج العليا ، فكان يسهر على شؤون الحجاج و يتابع تقديم الخدمات الشاملة لهم ، و كان حرصا على تفقدهم و يتجول و يزور مواقع المشاعر قبل الحج و أثناء اطمئنناه على أوضاع الحجيج و سلامة الحج و نجاحه ، و اختتم الشيخ نايف بن عبد المحسن الفرم بيانه أمام الحجاج و سلامة الحج و توفيقه ، داعيًا الله عز وجل أن يلهم الجميع بالصبر و السلوان في وفاة الأمير نايف رحمه الله ، واسكنه في جناته العظيمة ، و أجره على خدمته لدينه ووطنه.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان و الذي وضحنا فيه من هو الشيخ نواف بن نايف بن عبدالمحسن الفرم ، و وضحنا لكم من يكون الشيخ نواف بن نايف بن عبدالمحسن الفرم.