الزايدي وش يرجع ، سوف نتعرف اليوم عبر موقعنا هذا موقع الجنينة على أصل احد أكبر عائلات المملكة العربية السعودية وهي عائلة الزابدي ان المملكة العربية السعودية تتكون من قبائل و عشائر و عائلات يرجع أصلها إلى مئات السنوات بل ألاف السنوات وحيث تسكن هذه العائلات شبه الجزيرة العربية ومن ضمن تلك العائلات هي عائلة الزابدي فسوف نتعرف اليوم على أصول تلك العائلة.

الزايدي وش يرجع

في البداية سوف نتعرف على أصل عائلة الزابدي ويرجع أصل هذه العائلة إلى قبيلة عتيبة الكبيرة وهم أبناء الجد الأول من بني سعد الذين كانوا يعيشون في شبه الجزيرة العربية وتفرعت منها كثير من القبائل والعائلات في السعودية والمنطقة العربية وعاشوا في شبه الجزيرة العربية التي تتوفر فيها المأكل والمشرب فعاشوا فيها منذ ذلك الحين وإلى وقتنا هذا.

اصل عائلة الزايدي من أين

يمكن ان نقول ان أصل عائلة الزابدي هي عائلة النفعة الممددة من بني سعد الذين عاشوا في المملكة العربية السعودية و توزعوا في مناطقها مثل منطقة الطائف و منطقة نجد وتعد هذه العائلة في وقتنا الحالي من أهم وأعرق العائلات في المملكة ولها الكثير والعديد من المساهمات الفكرية والاقتصادية, ولها عادات وتقاليد  مختلفة عن باقي العوائل والقبائل في المملكة العربية السعودية.

ما هو نسب قبيلة الزايدي

كيف تم إطلاق اسم الزابدي على هذه القبيلة أي من أين جاء ذلك النسب  يرجع نسبها لشيخ  أحمد بن سعيد بن عواض الزايدي وهو شيخ العشيرة وكان عمره 40 عام عندما تولى مهام القبيلة وكان الشيخ أحمد بن سعيد بن عواض الزايدي شخص مثقف ومبدع ومتعلم  حيث أنه خريج دراسات عليا.

ولان سوف نتعرف على شجرة عائلة الزايدي

أهم فروع عائلة الزايدي التي عاشت في المملكة العربية السعودية:

  1. عائلة الغنيم.
  2. عائلة الزرفان.
  3. عائلة المرشد.
  4. عائلة المحاسنة.
  5. عائلة الفحامين.
  6. عائلة النطائطة.
  7. عائلة المليحات.
  8. عائلة المحاربة.
  9. عائلة المقبل.
  10. عائلة العودات.
  11. عائلة المريوانيين.
  12. عائلة الموايقه.
  13. عائلة الربايعة.
  14. عائلة المرشد.

 

أهم شخصيات من عائلة الزايدي

قدمت عائلة الزايدي مجموعة من الشخصيات الناجحة و المبدعة ومن أهم هذه الشخصيات هي :-

  1. الفنانة لمياء الزايدي.
  2. مازن الزايدي مدير عام مسك الريادة.
  3. سلطان بن حامد الزايدي أمين حائل.
  4. استشاري العيون سلطان الزايدي.
  5. اللواء يحيى بن سرور الزايدي.

وفي ختام موضوعنا حول عائلة الزايدي وضحنا لكم ما يلي اصل عائلة الزايدي من أين و ما هو نسب قبيلة الزايدي و فروع عائلة الزايدي وأهم الشخصيات فيها