ازاي اروح ممشى أهل مصر من التحرير ، أهلا وسهلا بكم متابعينا الكرام من خلال موقع الجنينة قد يبدو عنوان المقال بسيطا وقد يظن البعض أنه لا حاجة لكتابة مقال للاستدلال على مكان معين لكن على خلاف التوقعات ما نتحدث عنه اليوم ليس استدلالا على مكان فحسب بل نتحدث عن مشروع قومي مصري كبير سعت الدولة المصرية من خلاله للتسهيل على المواطنين وزيادة استمتاعهم بنهر النيل.

افتتاح ممشى أهل مصر من التحرير

ممشى مصر مشروع قومي افتتح مارس الماضي افتتاحا مبهرا شأنه كشأن أي حدث عالمي حيث امتدت المرحلة الأولى على طول 1800 متر سعيا من الدولة المصرية لتطوير الواجهة النيلية كونها منطقة مهمة للمواطنين ومنطقة جذب سياحي.

موقع الممشى

الممشى المميز كما ذكرنا يقع على كورنيش النيل من ناحية ميدان التحرير مطلا مباشرة على نهر النيل مواجها بولاق أبو العلا، وكما ذكنا أنه مصمما ليكون منطقة جذب سياحي وترفيهي للسكان والأجانب.

ازاي أروح ممشى أهل مصر من التحرير

ممشى أهل مصر يمكنكم متابعينا الكرام الذهاب إليه سيرا على الأقدام أو باستقلال أي مركبة وذلك بالاتجاه إلى منطقة المظلات ومباشرة النزول للممشى وسيكون متاحا لكم طوال هذه الرحلة الجميلة الاستمتاع بكورنيش النيل المنعش.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم عبر موقع الجنينة ونتمنى أن نكون قد عرفناكم على هذا المشروع المميز وكذلك طريقة الوصول إليه من أبرز معالم مصر وهو ميدان التحرير كونوا دائما بالقرب تتعرفوا على مختلف المواضيع التي تهمكم وتستطيعون أيضا الوصول للممشى .