أين يوجد ممشى أهل مصر ,سؤال يتم طرحه من قبل العشرات من الأفراد والأشخاص على محركات البحث العالمية وبالتحديد محرك البحث جوجل وذلك ما بين الحين والآخر وبالخصوص خلال الأعياد وأيضا المناسبات، حيث انه يعد ممشى لأهل مصر من خلال المشروعات القومية الجديدة التي قد وفرتها دولة مصر بالشكل المجاني أمام المواطنين لاستمتاع بنهر النيل وبدوره موقع الجنينة سنقوم بسرد التفاصيل من خلال هذا المقال.

افتتاح ممشى أهل مصر

لقد كانت وزارة الإسكان بافتتاح ممشى لأهل مصر في تاريخ 18 من شهر مارس ولقد كان ذلك في وسط الفعاليات المبهرة التي قد تنافس الأحداث العالمية، وقد يأتي ذلك المشروع في ضمن الجهود من الدولة لكي يتم تطوير الواجهات النيلية، كما يستهدف الزيادة في الأنشطة الترفيهية للمواطن وأيضا أماكن الجذب السياحي، وأيضا تمتد المرحلة الأولى من كوبري إمبابة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم.

مميزات ممشى أهل مصر

ويعد ممشى أهل مصر بأنه هو التجربة الحضارية الجديدة التي تعكس الروح الجمالية لجمهورية مصر العربية، وحيث انه يزين الممشى منطقة الكورنيش ببولاق أبو العلا وذلك في وسط البلد، والذي يمتد الممشى من حلوان حتى شبرا الخيمة وذلك بطول 53 كم، كما انه يوجد 62 محلا وأيضا 5 كافتيريا و5 مطاعم و3 كراجات للسيارات، وتم تنفيذ أيضا 3 مدرجات بسعة 1240 فردا لكي يتم استيعاب الفعاليات والاحتفالات.

أين يقع ممشى أهل مصر

ان الممشى أهل مصر يقع على الكورنيش من النيل من الناحية لميدان التحرير وفي المواجهة لمنطقة بولاق أبو العلا، وأيضا يطل بشكل مباشر على نهر النيل، وحيث انه قد تم إنشاءه لكي يكون مطلاً على مياه النيل بشكل مباشر وذلك لزيادة الاستمتاع لدى زائري الممشى الذي يعتبر متاحاً أمام الزوار من المصريين والأجانب.

ازاي اروح ممشى أهل مصر من رمسيس

بإمكانك الذهاب إلى ممشى أهل مصر من ميدان رمسيس وذلك بركوب ميكروباص الذي يتجه إلى ميدان التحرير، وبعدها عليك التوجه إلى منطقة بولاق أبو العلا وذلك وصولاً إلى الممشى، أو بركوب المترو حتى محطة مترو التحرير وأيضا الصعود بالقرب من الممشى، أو حتى استقلال أي أتوبيس يتجه إلى كورنيش النيل وذلك مروراً بميدان التحرير.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على أين يوجد ممشى أهل مصر، ازاي اروح ممشى أهل مصر من رمسيس، مميزات ممشى أهل مصر، افتتاح ممشى أهل مصر.