من هو نجيب الريحاني ويكيبيديا وزوجته ، مرحبا يكم في مقتل جديد و مع الفن الجميل في القرن الماضي و مع شخصية فنية كوميدية فكاهية و تعد من الرواد الاوائل في تاريخ المسرح المصري ، و عبر الجنينة سنتعرف إلى حياة الراحل نجيب

من هو نجيب الريحاني ويكيبيديا وزوجته

نجيب إلياس ريحانة و إشتهر عبر اسم نجيب الريحاني كانت حياته بين الفترتين (21 يناير 1889 و حتى 8 يونيو 1949) ، و هو ممثل مسرحي مصري فكاهي من أشهر رواد السينما و المسرح في التاريخ العربي بشكل عام و في تاريخ مصر بشكل خاص.

نال شهرته مم خلال الدور الفكاهي الكوميدي الذي كان يؤديه على المسرح و أول الحاضرين على الشاشات المرئية العربية ، و نال على لقب زعيم المسرح الفكاهي.

تزوج مرتين خلال حياته ، كانت الزوجة الأولى بديعة مصابني و الثانية لوسي دي فرناي ، و لديه إبنه واحدة وهي جينا الريحاني ، و يذكر أن الفنان رحل عن عمر يناهز 49 عام ، بعد اصابته بمرض التيفوئيد .

الأعمال الدرامية للفنان نجيب الريحاني

شارك في العديد من الأعمال الدارمية على مستوى المسرحيات و الأفلام  و من هذه الأعمال على النحو التالي:

  • المسرحيات: تعاليلي يا بطة ، على كيفك ، كشكش بيه في باريس ، أيام العز ، العشرة الطيبة ، قسمتي ، حكم قرقوش ، الدلوعة ، لو كنت حليوة ، ثلاثون يوم في السجن ، خلي بالك من إبليس ، الجنيه المصري ، الستات ميعرفوش يكدبو ، إلا خمسة ، ريا و سكينة.
  • الأفلام : ياقوت ، سلامة في خير ، لعبة الست ، أبو حلموس ، سي عمر ، بسلامته عايز يتجوز .

الحياة العائلة و الديانة نجيب الريحاني

ولد في باب الشعرية في مدينة القاهرة بجمهورية مصر ، و كان في عائلة مسيحية ، و هو كان  واحد من ثلاثة أخوة ، و اسم والدته لطيفة و أباه كان شخصية قومية .

درس في المدارس الفرنسية في سان جوزيف و كان يشارك في المظاهرات التي كانت في الجهات القومية و كان من المناصرين لحزب الوفد المصري في ذلك الحين.

يذكر انه أباه تعود  أصوله إلى العراق و كان تاجرًا يعمل في تجارة الخيول و يسافر و يتنقل من أجل التجارة حتى استقر به الحال للعيش في مدينة القاهرة و تزوج من سيدة مصرية و أنجب منها نجيب.

و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان من هو نجيب الريحاني ويكيبيديا وزوجتهو تعرفنا إلى نجيب الريحاني و زوجاته و أشهر أعماله ،و حياته مع عائلته ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود