يتساءل العديد من الأشخاص عبر محركات البحث عن من هو رئيس الحكومة البريطانية الجديد، والذي تم توليها مهام رئاسة الحكومة البريطانية بعد إجبار بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية السابقة على الاستقالة بعد سلسلة من الفضائح عصفت به، حيث أصبحت ليز تراس الرئيس الجديد للحكومة البريطانية بعد أن نالت ثقة حزب المحافظين بتعيينها زعيمة له.

ليز تراس رئيسة الحكومة

رئيسة الحكومة البريطانية الجديدة ليز تراس، كانت عضوة في حزب المحافظين وتولت وزارة الخارجية البريطانية منذ 2023، كما أنها تولت وزارة شؤون المرأة منذ العام 2019، وهي بالأساس سياسية وعضو في حزب المحافظين، وتولت تراس مناصب وزارية مختلفة في عهد رؤساء الوزراء ديفيد كاميرون وتيريزا ماي وبوريس جونسون.

  • لعبت في سن السابعة دور رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت تاتشر في مسرحية مدرسية
  • شاركت والدتها في مسيرات ضد السلاح النووي
  • اغتنمت تراس الفرصة لتسير على خطى السيدة الحديدية بشكل حقيقي
  • أصبحت زعيمة حزب المحافظين ورئيسة للوزراء في بريطانيا.

حزب المحافظين

لينز تراس تعتبر ثالث امرأة تتولى هذا المنصب في المملكة المتحدة، حيث التحقت تراس بكلية ميرتون أكسفورد، حيث كانت رئيسة حزب الديمقراطيين الليبراليين بجامعة أكسفورد، وتخرجت من جامعة أكسفورد عام 1996، ثم انضمت إلى حزب المحافظين، وعملت في المبيعات وكخبير اقتصادي، وشغلت منصب نائب مدير مركز الأبحاث الإصلاح قبل أن تصبح عضوًا في البرلمان في الانتخابات العامة لعام 2010.

رعاية الأطفال وتعليم الرياضيات

ودعت تراس بصفتها نائب في البرلمان البريطاني إلى الإصلاح في عدد من مجالات السياسة بما في ذلك رعاية الأطفال وتعليم الرياضيات والاقتصاد. أسست مجموعة المشاريع الحرة لأعضاء البرلمان المحافظين، وألّفت عددًا من الأوراق والكتب أو شاركت في تأليفها.

ليز تراس شغلت منصب وكيل الوزارة البرلماني لرعاية الأطفال والتعليم في الفترة من 2012 إلى 2014، قبل تعيينها في مجلس الوزراء من قبل رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، كوزير دولة لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية في التعديل الوزاري لعام 2014، بالرغم من أنها كانت من المؤيدين البارزين لحملة “بريطانيا أقوى في أوروبا” الفاشلة لبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي في استفتاء عام 2016 فقد جاءت لدعم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد النتيجة.

ليز تراس وزيرة دولة للعدل

وتم تعيينها وزيرة دولة للعدل والمستشار اللورد من قبل تيريزا ماي بعد استقالة كاميرون في يوليو 2016 لتصبح أول سيدة مستشارة في تاريخ المكتب الذي يمتد لألف عام، وبعد الانتخابات العامة لعام 2017 تم تعيين تراس السكرتير الأول للخزانة، وبعد استقالة ماي في عام 2019، دعمت ليز تراس محاولة بوريس جونسون الناجحة ليصبح زعيم حزب المحافظين.

ليز تراس وزيرة دولة للتجارة الدولية

وعيَّن رئيس الوزراء البريطاني السابق، جونسون ليز تراس وزيرة دولة للتجارة الدولية ورئيسًا لمجلس التجارة، قبل أن يعينها وزيرة للخارجية في عام 2023 لتحل محل دومينيك راب حيث تعتبر هي أول وزيرة خارجية من حزب المحافظين وثاني وزيرة خارجية بريطانية، كما تم تعيين تراس في منصب كبير مفاوضي حكومة المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي ورئيس المملكة المتحدة لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في 19 ديسمبر 2023 خلفًا للورد فروست.

يذكر أنه في الخامس من سبتمبر 2023 انتخب حزب المحافظين ليز تراس لزعامة الحزب و لرئاسة الوزراء خلفا لبوريس جونسون لتصبح ثالث امرأة تتولى هذا المنصب، لتقطع كافة التساؤلات التي تطرح حول من هو رئيس الحكومة البريطانية الجديد عبر عدد من محركات البحث، ليجيب موقع الجنينة عن التساؤل المطروح وهو أن ليز تراس هي رئيسة الحكومة البريطانية الجديدة.