كلمة عن الوطن 2023 عبارات جميلة عن حب الوطن،  يعد حب الوطن من أكثر الأمور التي تثير مشاعر الفخر والاعتزاز بأن هذه أرض الانسان وشعوره بالانتماء له ولترابه الطاهر، كما انه يعتبر بمثابة المنزل الآمن لكل انسان منذ أن ولد فيها ونشأ وترعرع على تلك الأرض التي تثير مشاعر الراحة والأمن والأمان، بالإضافة الى ان من يخرج من وطنه كالسمك الذي يخرج من البحر فيموت من الغربة وهجره للأرض التي ينتمي في أصوله إليها، وهنا من خلال موقع الجنينة سنوضح عبارات جميلة عن حب الوطن مؤثرة.

نبذة عن كلمة الوطن

تعد كلمة الوطن كلمة صغيرة من حيث أحرفها لكنها كبيرة في معناها بحيث يوجد لديها مكانة عالية في قلب كل من ينتمي لأرض هي أرضه وترابه وحقه، كما تعتبر تلك الكلمة أكبر من أن نصف جمالها وروعتها فهي شعور مختلف عن كل شيء، ولا يعرف معنى الوطن إلا من ينتمي إليه ويدفعه دمه وروحه من أجل الدفاع عن أرضه وصد التهديدات الخارجية التي تؤثر على أمن البلد وأمانه، فهذا هو الوطن منزل كبير يحمل في طياته الحب ورائحة التراب الزكية، بالإضافة الى رائحة المطر الجميلة التي تسقط على أرضه، كل ركن وشبر من تراب هذا الوطن هو روح الانسان وجزء لا يتجزأ من هويته وأصله العريق.

عبارات عن حب الوطن مؤثرة

مهما تحدثنا عن أرضنا ووطننا الحبيب لن نقدر ان نصفه بكل كلمات العالم، فهو يعد أكثر من الوصف له مكانته الكبيرة بين أبناء المجتمع الواحد، كما ولو اجتمعت الهجمات الخارجية على أرضنا ستبقى شامخة ننتمي إليها بدمائنا وأرواحنا، واليكم أجمل العبارات كالاتي:

  • وطني الحبيب هو من يمنحني الأمان والهواء النقي الذي أتنفسه، فهو الأب الحنون الذي نجتمع تحت جناحه والمعلم العريق، والأم التي تبث فينا روح الرحمة والتعاون.
  • كذلك الوطن تاريخ عريق وذاكرة خالدة لا يمكن نسيان تاريخه وحضاراته التي وصلتنا من أجدادنا وآبائنا. الوطن هو الحاضر الذي نعيشه بجماله وواقعهن والمستقبل الذي نراه في أحبتنا.
  • أيضا وطني هو أمي التي ننتمي إليها نحزن لحزنها ونفرح لفرحتها، هو انتماؤنا وأصلنا وعروبتنا التي لن تطمسها أيدي الغدر والخيانة.

شعر رائع عن حب الوطن

عمل الكثير من الشعراء على تنظيم أبيات شعرية تتحدث عن حب الوطن، كما تتحدث عن للدفاع عنه والانتماء إليه، ومن تلك القصائد الرائعة قصيدة محمود درويش وتتمثل كلماتها في:

وطني ! يا أيها النسر الذي يغمد منقار اللهب

في عيوني

أين تاريخ العرب؟

كل ما أملكه في حضرة الموت: جبين وغضب.

و أنا أوصيت أن يزرع قلبي شجرةْ و جبيني منزلاً للقبرهْ.

أيضا وطني، إنا ولدنا و كبرنا بجراحك

وأكلنا شجر البلّوط ..

كي نشهد ميلاد صباحك

أيها النسر الذي يرسف في الأغلال من دون سببْ

أيها الموت الخرافيُّ الذي كان يحب

 

 

كلمة عن الوطن 2023 عبارات جميلة عن حب الوطن، عرضنا من أجمل الجمل التي تتحدث عن حب الوطن والانتماء إليه، فلا أجمل من كلمة وطني الأمان والاستقرار الذي أشعر فيه.