شددت الحكومة البلجيكية الإجراءات لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، ويجري إدخال رموز QR في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى المطاعم والمرافق الترفيهية والرياضية. أعلن ذلك رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو في مؤتمر صحفي عقب اجتماع استثنائي للجنة التنسيق الفيدرالية لمكافحة فيروس كورونا .

“نحن نشهد زيادة حادة في عدد الإصابات ، خلال الأسبوع الماضي زاد عددها بنسبة 70٪ ، ومتوسط ​​العدد اليومي للحالات الجديدة المسجلة 5.3 آلاف. لولا التطعيم لكان الوضع في مستشفياتنا كارثيًا. . “، – قال رئيس الوزراء. وفقًا للبيانات الرسمية ، يتم حاليًا تطعيم 74٪ من المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا بجرعتين في بلجيكا ، وقد بدأ بالفعل تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 18 عامًا.

أكد دي كرو أن التطعيم يظل “وسيلة فعالة للغاية لمكافحة الوباء – فهو يقلل من عدد حالات الاستشفاء بنسبة 70٪ وعدد الوفيات بنسبة 90٪”. على مدار الأسبوع الماضي في بلجيكا ، ارتفع متوسط ​​عدد حالات العلاج اليومية للمرضى المصابين بـ COVID-19 بنسبة 56٪ إلى 115 ، وارتفع عدد الوفيات بنسبة 13٪ إلى 13 يوميًا.

بدأ الإجراء الرئيسي الجديد لمكافحة الوباء ، وهو توزيع رموز QR في جميع أنحاء البلاد ، والتي تم تقديمها في السابق فقط في منطقة بروكسل الفيدرالية. بروكسل لديها أقل معدل تطعيم في البلاد ، حيث تم تطعيم 67٪ من السكان البالغين بشكل كامل.