ستجرى الجولة الثانية من الانتخابات المحلية في جورجيا يوم السبت. سينتخب سكان البلاد رؤساء بلديات 20 بلدية ، بالإضافة إلى نواب في المجالس المحلية في 24 منطقة ذات أغلبية .

ستجرى الجولة الثانية من الانتخابات البلدية أيضًا في خمس مدن كبيرة في جورجيا – تبليسي وباتومي وكوتايسي وبوتي وروستافي. في معظم الحالات ، يتنافس المرشحون من الحزب الحاكم “الحلم الجورجي – جورجيا الديمقراطية” والاتحاد السياسي المعارض “الحركة الوطنية المتحدة” على منصب رئيس البلدية.

ستكون تبليسي مركز الحزب السياسي مواجهة. وسيتنافس على منصب عمدة العاصمة الجورجية المرشح من الحزب الحاكم والعمدة الحالي كاخا كالادزه ورئيس حزب الحركة الوطنية المتحدة المعارض نيكا ميليا. في الجولة الأولى ، التي جرت في 2 أكتوبر ، كسب كالادزي 45٪ ، وميليا – 34٪.

زيمو سفانيتي). على الرغم من حقيقة أن زوغديدي لا تتمتع بمكانة مدينة تتمتع بالحكم الذاتي ، فقد ازداد الاهتمام بها بسبب حقيقة أن والد نيكا ميليا ، طبيب القلب الجورجي المعروف أنزور ميليا ، سيترشح هناك من الحركة الوطنية. منافسه من الحزب الحاكم سيكون ماموكا تسوتسيريا. في الجولة الأولى ، تفوق ميليا على منافسه بنسبة 46.9٪. كان تسوتسيريا مدعومًا بنسبة 41.15٪ من سكان زوغديدي.