سنتعرف على من هو حسن بن لادن ويكيبيديا ، فقد ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الملقب بحسن بن لادن ، و هو ما سنتعرف عليه عبر السطور القادمة عبر موقع الجنينة معرفين أهم المعلومات عنه و عن عائلته.

من هو حسن بن لادن ويكيبيديا

يعتبر حسن بن لادن هو أحد القياديين للتنظيم الجهادي ، كما و اسمه الكامل هو حسن محمد عوض ، و هو من الجنسية السعودية ، حيث يعرف بكونه أخ مؤسس و زعيم تنظيم القاعدة المشهور أسامة بن لادن الذي يعرف بكونه تنظيم سلفي جهادي ، والده هو محمد بن عوض بن لادن الذي يعد من الأغنياء السعوديين ، و مؤسس مجموعة بن لادن السعودية.

سبب وفاة حسن بن لادن

حيث انتشر خبر وفاة حسن بن لادن  ، و الذي يرجع سببه إلى تعرضه لطلق ناري إثر هجوم عسكري من قبل الجيش الأمريكي على تنظيم القاعدة الذي يتبع له ، و سارعت القنوات الإخبارية لنشر خبر موته موضحة بأنه سيتم دفنه في تاريخ 21 آذار في بحر العرب.

شاهد أيضاً : من هو مكتشف الجاذبية الأرضية

هل حسن بن لادن اخو أسامة بن لادن

نعم ، فإن أسامة بن لادن له من أبيه 51 أخاً ، و من بينهم حسن الذي يقال بأنه خطى على سير أخيه أسامة في الالتحاق بتنظيم القاعدة ، كما يذكر أيضاً بأن جنسيته السعودية سحبت منه مثل أخيه ، كما كانت نهايته وخيمة فإن أسامة توفي نتيجة عملية عدوانية من قبل القوات البحرية الأمريكية .

من هي عائلة بن لادن

حيث إن حسن و أسامة بن لادن هم أولاد المقاول محمد بن لادن الذي أصبح من كبار المقاولين منذ قدومه إلى المملكة العربية السعودية حيث تكلف بترميم المسجد الأقصى ، و ذلك إثر تعرضه للحريق كما كان له دور أساسي في توسعة الحرمين الشريفين ، تزوج محمد بن لادن من 52 امرأة سعودية على مر حياته و له ما يعادل 52 ولداً منهم أسامة بن لادن ، و سليم ، و بكر ، و حسن ، و طارق .

حيث توفّي محمّد بن لادن خلال سفره في مروحية حيث اصطدمت بجبل في الطائف ، كما و قدرت الثروة التي تركها حينها بمئات ملايين الدولارات ، و باعتبار بأن ابنه أسامة بن لادن من أكبر الإرهابيين الذي تم سحب الجنسية السعودية منه ، فإن هذا لم يمنع العلاقات الأسرية من الانقطاع بسبب أعمال هذه الأسرة الخيرية في المملكة.

 

في الختام ، استعرضنا أكثر المعلومات انتشاراً عن من هو حسن بن لادن ويكيبيديا الذي شغل خبر وفاته مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه و عن سبب وفاته.