من هو أندرسون تاليسكا كونان ويكيبيديا وديانته وزوجته، يبحث العديد من الافراد في المملكة العربية السعودية عن أخبار لاعب كرة القدم وكل ما يختص بحياة اللاعب اندرسون تاليسكا لاعب نادي النصر السعودي، وبذلك تقدم نقدم لكم في موقع الجنينة، كل المعلومات وأخر أخبار التي تخص هذا اللاعب اندرسون تاليسكا والتي تجول في عقلكم عنه.

يعتبر اللاعب اندرسون تاليسكا نادي النصر السعودي من ابرز اللاعبين الذين حققوا الكثير من البطولات والإنجازات في عمر صغير، بحيث شارك مع نادي بنفيكا الدوري البرتغالي الممتاز وكأس البرتغال سنة 2015 – 2016، وشارك في كأس السوبر البرتغالي سنة 2014 وغيرها من البطولات.

من هو أندرسون تاليسكا كونان ويكيبيديا وديانته وزوجته

يعتبر اندرسون سوزا تاليسكا لاعب كرة قدم برازيلي ولد في1فبراير سنة 1994م بمدينة فييرا دي سانتانا في ولاية باهيا، حيث يلعب في مكان وسط ميدان هجومي في نادي النصر السعودي.

حيث بدأ اندرسون تاليسكا مشواره في نادي بنفيكا البرتغالي منذ عام 2014، وفي سنة 2016 تمت استعارته لنادي بشكتاش التركي، ثم ذهب بعدها لنادي غوانغجو إفرغراند تاوباو الصيني.

وفي شهر مايو سنة2021 ذهب اندرسون تاليسكا لنادي النصر السعودي مثل أندرسون تاليسكا في منتخب البرازيل تحت 20 عام وتحت 23 خلال المدة 2013- 2015.

حيث يلقب اندرسون تاليسكا في ريفالدو الجيل الحديث ويمتلك الجنسية البرازيلية، بحيث يبلغ طوله 1.90 م (6 قدم 3 بوصة)، ويحمل رقم 94.

نشأ وترعرع تاليسكا في ولاية فيرا دي سانتانا البرازيلية في 1 فبراير سنة 1994، حيث أنه يبلغ من العمر حوالي 27 عامًا.

المسيرة الكروية للاعب اندرسون تاليسكا

صاحب الـ27 عامًا هو يعتبر واحد من احدى المواهب البرازيلية المهمة، حيث تمكن التسجيل من أنصاف الفرص تمامًا كقدرته على عمل اللعب، ما وضعه في محط أنظار كبار أندية القارة العجوز في مدة من الفترات، حيث شارك اللاعب اندرسون تاليسكا في مشواره الكروي مع الكثير من الأندية منها، نادي باهيا ونادي بنفكيا وبشيكتاش، ونادي النصر.

حيث خاض تاليسكا في مشواره الكروي 256 مباراة سجل عبرها 100هدفًا وصنع 33، وفي تجربته الأخيرة في مدينة الصين على وجه الخصوص سجل 39 هدفًا وصنع 13 في الدوري.

حيث تخرَّجَ تاليسكا شابًا من نادي باهيا، حيثُ وصلَ له في سنة 2009، وبذلك ظهر لأول مرة احترافيًا مقابل كورينثيانز في 7 تموز/يوليو سنة 2013، فيمَا ذلك سَجَّلَ هدفه الأول في المباراة التالية مقابل ساو باولو.

وفي الخامس من تمّوز/يوليو سنة 2014، وبعد انقضاءِ أول موسمٍ له معَ فريق باهيا، ذهب تاليسكا إلى بنفيكا بطل البرتغال مقابل تقريبا 4.75 مليون يورو حيث تشملُ رسوم الوكيل، وهو يعتبر أعلى مبلغ يُدفع للاعبٍ من باهيا حينها.

ما هي أبرز الأندية التي ارتبط تاليسكا بالانضمام إليها في مسيرته

وهنا سنقدم اهم وابرز الأندية التي ارتبط بها تاليسكا ي الانضمام اليها في مسيرته المهنية وهي كالاتي:

  • باهيا
  • بنفيكا
  • بشيكتاش
  • جوانجزهو إيفرجراند
  • النصر

وفي ختام مقالنا هذا من هو أندرسون تاليسكا كونان ويكيبيديا وديانته وزوجته، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.