متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية ؟ مع اشتعال وانطلاق الحرب الروسيّة الأوكرانيّة يتبادر لدى العديد من الناس في مختلف أرجاء العالم تساؤل في قمة الأهمية، ألا وهو متّى تنتهي الحرب الروسيّة الأوكرانيّة ؟ وكيف ستكون نهاية الحرب الروسية الاوكرانية، التي لم يتوّقع شخص في العالم أنّها سوف تشتعل وتندلع بالفعل على الأراضي الأوكرانيّة، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم بالبداية ذكر نبذة بسيطة وصغيرة عن الحرب الروسية الأوكرانية ،ثم بعد ذلك سوف نجيبكم على سؤال متى تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية وما هو موعد انتهاءها فتابعوا معنا هذا المقال.

الحرب الروسية الأوكرانية

قامت القوات التابعة لدولة الروسيّة بشم هجوم على دولة أوكرانيا وأراضيها منذ فجر يوم الخميس؛ التي يوافق اليوم الرابع والعشرين من شهر شباط /فبراير الحالي في عام 2023 ميلادي، ومن ذلك التاريخ والعالم يشهد ويعيش ساعات من الهلع والرّعب بسبب هذا الهجوم، حيث الحرب الروسية على أوكرانيا دخلت وبدات في مرحلةٍ فاصلة وحاسمة، وذلك مع بداية معركتها في العاصمة كييف الاوكرانية، وذلك بعدما قام الرئيس الروسيّ بإعلان إندلاع عملية عسكرية كاملة في الأراضي الأوكرانية بعد مرور ثلاثة أيام من اعترافها باستقلال منطقتي لوهانسك ودونيتسك التي تتواجدان في المنطقة الشرقية من دولة أوكرانيا، كما قام بوتين بايجاز باشتعال عملية عسكرية في دونباس وحذّر من أي تدخل أجنبيّ، كما قام بوتين بتاكيد على أن الغرض من هذه العملية هو الدفاع عن النفس من التهديدات ومن المشاكل الأكبر الموجودة في الوقت الحالي.
وبعد اشتعال وانطلق الحرب الروسية الاوكرانية سُمع صوت انفجارات في عدد من مدن الدولة الأوكرانية، والعاصمة كيف من هذه المناطق التي تُعتبر خط الجبهة في الحرب الروسية الاوكرانية، كما يُسمع بين الفينة والأخرى سماع صوت صافرات سيارات الإسعاف في مختلف الأرجاء الواسعة بالبلاد، وفي هذا الشأن قام وزير الخارجية الأوكراني (دميترو كوليبا) بتاكيد إنَّ روسيا تنفذ هجومها الكامل من نواحي كثيرة للبلاد، وفي المقابل تُقوم القوات الأوكرانيّة بمقاومة هذه الهجمات.

متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانية

متى تنتهي الحرب الروسيّة الأوكرانيّة؟ الإجابة على هذا السؤال هي : لا نستطيع الجزم بإجابةٍ عن هذا السؤال فلا يوجد شخص يعرف أو يعلم متّى سوف تنتهي الحرب الروسيّة الأوكرانيّة، ومن يعلم أو يعرف بذلك هو الرئيس الروسيّ بوتين؛ إذ أعلن المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (دميتري بيسكوف) إنَّ الرئيس بوتين هو الوحيد الذي يُستطيع تحديد فترة العملية الحربيّة الخاصة في دولة أوكرانيا، الأمر الذي يتوقف على مدى جدواها و فعاليتها ، كما قام دميتري بتوضيح إنَّ الهدف الأسمى والرئيسي من العملية العسكرية الروسية هو منع عسكرة دولة أوكرانيا؛ وذلك لانه يُشكل تهديدًا واضحًا على الشّعب الروسيّ.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر نبذة بسيطة وسريعة عن الحرب الروسية الاوكرانيا التي يشهدها العالم في هذا الوقت ، ثم بعد ذلك قمنا بالاجابة على سؤال متى تنتهي الحرب الروسية الاوكرانيا.