ما هي شروط السفر داخل السعودية

ما هي شروط السفر داخل السعودية: حددت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية على جميع الشروط التي يجب توافرها للسفر إلى المطارات الداخلية للمملكة ، والشروط التي تهدف من خلال الحكومة إلى الحفاظ على الأمن العام ، ومراعاة أهمية بمعرفة شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية 1444/2023 ، وسنتعرف في هذه المقالة خلال موقعنا الجنينة على كافة المعلومات والشروط اللازمة.

الخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية للمملكة العربية السعودية هي شركة متخصصة في النقل الجوي خارج وداخل السعودية ، وهي شركة طيران 5 نجوم ، وتعد الخطوط السعودية عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي ، ويوجد مقر الشركة الرئيسي في مطار الملك عبدالعزيز. مطار الملك خالد الدولي في جدة ، ويوجد العديد من فروع الشركة منها مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، و مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ، و مطار الملك فهد الدولي بالدمام. جدير بالذكر أن الخطوط السعودية تقدم خدمات النقل الجوي إلى 100 وجهة تقريبا في أمريكا الشمالية و أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا ، بمعدل رحلة كل 3 دقائق.

شروط السفر الداخلي في السعودية

في ظل حرص الحكومة السعودية على السلامة العامة والأمن ، وخلال بيان أعلنت فيه فرض عدة شروط يجب الألتزام بها للسفر الداخلي داخل السعودية ، حيث يتم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سلامة الأفراد ، ووفقًا لما نشرته الحكومة ، شروط السفر الداخلي في المملكة العربية السعودية المعلنة لعام 1444/2023 هي كالتالي:

  • يجب على المسافرين التحقق من أهليتهم للسفر والحصول على التصاريح المطلوبة من قبل الدول المعنية ، إذا لزم الأمر.
  • يجب على الركاب التحقق من التحديثات الجديدة لتعليمات ومتطلبات السفر ، من خلال المصادر المصرح لها بالإعلان عنها.
  • يمكن نقل المواطنين على متن رحلات دولية ، ولكن بشرط تلقيهم جرعات كاملة من اللقاح ، باستثناء الأطفال دون سن الثانية عشرة والأشخاص الذين تعافوا من وباء كرونا ويجب عليه أن يكون متعافي أقل من ستة أشهر ، والأشخاص المتعافين الذين حصلوا على جرعة من اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية يمكن أيضًا نقل الرحلات الجوية الدولية دون إرتكاب أي عقوبة.
  • يستثنى الأشخاص الذين يبدون بصحة جيدة من شرط الجرعات الكاملة من اللقاح ويتم تصنيفهم من  المعافين ، ويتم التعامل معهم على أنهم محمين.
  • يجب أن يُطلب من جميع المسافرين القادمين من المطارات السعودية بتقديم تطبيق توكلنا ، وذلك للتأكد من حالتهم الصحية وبالتالي يمكنهم الحصول على تصاريح الصعود إلى الطائرة.
  • يجب على المسافرين الحصول على شهادة الفحص الطبي PCR ، ويشترط أن تكون من مراكز الفحص المعتمدة في المملكة.

موقع الخطوط الجوية السعودية لحجز تذكرة

ولقد تم توفير العديد من الخدمات الإلكترونية المميزة التي تمك جميع المواطنين والمقيمين في المملكة من الاستفادة منها ، عبر موقع الخطوط الجوية السعودية ، وهي خدمة حجز التذاكر والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي للخطوط الجوية.

وفي نهاية هذا المقال تعرفنا على ما هي شروط السفر داخل السعودية وتحدثنا عن ألية السقر داخل السعودية و الخطوط الجوية السعودية.