يعتبر مهرجان النباتيين في تايلاند من أشهر المهرجانات البلاد، ويهتم الكثيرة من الناس في التعرف على كافة المعلومات عن ذلك المهرجان، وقد تصدر البحث في الساعات عن ما هو مهرجان النباتيين في تايلاند قوائم محركات البحث، وسوف نقدم لكم في موقع الجنينة أهم المعلومات عنه.

مهرجان النباتيين

مهرجان النباتيين، هو مهرجان يقام في تايلاند منذ القرن التاسع عشر الميلادي، ويتم الاحتفال فيه من خلال إطلاق الألعاب النارية ونشر روائح المطهرات والبخور بشوارع مدينة فوكيت التايلاندية.

سبب مهرجان النباتيين

يعتبر سؤال ما سبب الاحتفال بمهرجان النباتيين من أكثر الأسئلة المنتشرة في الآونة الأخيرة، حيث يرغب عدد كبير من الأشخاص في التعرف على سبب إقامة هذه المهرجان، وبعد البحث تبين ان هناك فرقة صينية،كانت تقدم عرضا في مدينة فوكيت التايلاندية في عام 1825، تعرضت للتسمم نتيجة أكل اللحوم، وبعد هذه الحادثة تعرضت اعتمدت لفرقة نظاما غذائيا نباتيا لتطهير أعضائها، وقال تشيتسانوفونج تانجكونجكوي ” يجب أن تثقب أجساد الأشخاص الذين يقطعون عهود عهودهم للتعبير عن امتنانهم للآلهة والتخلص من سوء الحظ”.

طقوس الاحتفال بمهرجان النباتيين

يحتفل المتحدرون من المجتمع الصيني في مدينة فوكيت التايلاندية بذكرى تسمم الفرقة الصينية في مهرجان يستمر تسعة أيام، ويمتنعون خلاله عن اكل اللحوم، كما دق الطبول والأجراس وتشتم رائحة البخور إيذانا ببدء الاحتفالات، ويتم في هذا المهرجان إطلاق ق مفرقعات نارية عند مرور الموكب الذي يتضمن عدد كبير من المشاركين على وقع موسيقى تقليدية.

مدينة فوكيت التايلاندية

مدينة فوكيت، هي مدينة تايلاندية تقع في الجنوب الشرقي من جزيرة بوكيت، وتبلغ مساحتها 12 كيلو متر مربع، كما يبلغ عدد سكانها 76,000 نسمة، ويعتبر من أشهر المدن السياحية في تايلاند، حيث يوجد فيها عدد كبير من المعالم السياحية أشهرها شاطئ باتونغ، و شاطئ كاتا، وشاطئ فريدوم، و شاطئ كامالا، وشاطئ بانج تاو، وحديقة فنتازيا بوكيت، ويتوافد عليها السياح من مختلف دول العالم.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال ما هو مهرجان النباتيين في تايلاند، حيث تعرفنا على كافة المعلومات عن مهرجان النباتيين في تايلاند.