طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد تشتمل على أن يتوجه الأفراد لموقع وزارة الداخلية السعودية ، كما يمكن إتمام ذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد و التنمية في المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي تتوفر للأفراد إنجازها بأكثر من طريقة.

بلاغات الهروب :

حيث قدمت الحكومة السعودية ضمن الخدمات الإلكترونية التي توفرها للأفراد إمكانية تقديم بلاغات الهروب ، و هذه الخدمة التي تمكن أصحاب المنشآت من إبلاغ الجهات المعنية عندما يتغيب العمال عن أعمالهم ، لتقوم هذه الجهات بمسؤوليتها اتجاه ذلك ، و كذلك ليخلي صاحب العمل مسؤوليته عن أي أفعال قد يقوم بها العامل المتغيب أثناء الفترة التي تغيب فيها.

و أيضاً يمكن لأصحاب المنشآت أن يقدموا هذه البلاغات عبر الانترنت و دون الذهاب إلى زيارة مكتب العمل ، يتم تقديم بلاغ هروب تمكن كلاً من صاحب العمل أو من ينوب عنه من تقديم البلاغات الضرورية عند تغيب العاملين.

إلغاء بلاغ الهروب :

يقوم بعض المواطنين في المملكة بتقديم بلاغ عن هروب أحد الوافدين من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الداخلية  في المملكة العربية السعودية أو عن طريق مكتب العمل ، و ذلك لكون تغيب العمالة الوافدة من الممكن أن يعرض صاحب العمل للمساءلة القانونية بسبب مخالفة ذلك للأنظمة المعمول بها ، و في بعض الأوقات و بعد وضوح الأسباب الحقيقية لتغيب العامل ، يقوم صاحب العمل بإلغاء بلاغ الهروب.

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب :

قامت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإصدار إحدى المبادرات التي تستهدف تحسين العلاقات التعاقدية ضمن خطة التحول الوطني ، و تضمنت المبادرة قراراً بإلغاء بلاغات الهروب التي يتم تقديمها في حق الوافدين، واستبدال هذه القرارات بإجراءات مثل إلغاء التعاقد مع الوافد.

و هذه القرارات الصادرة مؤخراً تشمل مهن القطاع الخاص كله ما عدا السائق الخاص و الحارس و العامل المنزلي ، و أيضاً الراعي و البستاني.

طريقة إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات :

يُمكنك إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات من خلال منصة أبشر و قم باتباع الخطوات الآتية:

  • زيارة إلى منصة أبشر الإلكترونية
  • اختيار أبشر للأفراد من الواجهة الرئيسيّة.
  • تسجيل الدخول في المنصة بإدخال معلومات المستخدم.
  • اختيار خدماتي و الضغط على خدمات.
  • اختيار الخدمات العامة.
  • اختيار الرسائل و الطلبات.
  • إدخال نوع القطاع الذي يرغب المستخدم بإرسال الطلب إليه.
  • الضغط على إلغاء بلاغ التغيب أو الهروب من القائمة الخاصة باسم الخدمة.
  • كتابة المعلومات المطلوبة.
  • الضغط على “إرسال”.

كم رسوم إلغاء بلاغ الهروب:

و بإمكانك تقديم طلب لإلغاء بلاغ الهروب من قبل جميع الكفلاء مجاناً و دون دفع أي رسوم مقابل الحصول على هذه الخدمة، و يمكن تقديم هذا الطلب بطرق عديدة و عن طريق أكثر من منصة إلكترونية متوفرة للأفراد.

و إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي طرحنا فيه رسوم إلغاء بلاغ الهروب ، نتمنى أن ينال إعجابكم .