أهلا وسهلا، بكم متابعينا الاعزاء في هذا المقال، اليوم عبر موقعنا الجنينة وكما عودناكم، على كل ما هو جديد سنتحدث عن الشفتنق حيث نسمع هذة الكلمة، ونقرأها ولكن العديد من الناس لا يعرفون معناها، وعبر هذا المقال سنتعرف معا علي معناها وكافة المعلومات حول ذلك .

ما هو الشفتنق

حيث يطلق علي الشفتنق الإسقاط النجمي أو الإسقاط الأثيري، وقد تعد هذة الحالة التي يتم فيها الخروج من الجسد، وقدرك الشخص جسمه الفيزيائية، وقد يسافر نجمه لأي مكان وإلى أي زمان، وهذة الفكرة من الأفكار الموجودة منذ قدم، وأيضا كانت موجودة بمختلف الديانات عبر الزمن، حيث هناك منها أشكال متنوعة، وأن هذة الظاهرة تعتبر نوع من أنواع التأمل أو الأحلام التي يدعي العديد من الناس أنهم يقدرون علي القيام بها واستغلالها بالكثير من الأمور المتنوعة .

هل الشفتنق حقيقة أم خيال

حيث أن العديد من الناس يقلون أنهم بإمكانهم القيام بظاهرة الإسقاط النجمي أو الأثيري، وأيضا خروج روحهم لخارج جسدهم لأي مكان وأي زمان أخر، إلا أنه لحتي الأن لا يوجد دليل علمي علي ذلك، وكافة المحاولات التي قام بها العلماء من أجل التحقق من ذلك الشي فكانت المحاولات فاشلة، حيث صنف العديد من العلماء هذا العلم أنه من العلوم الزائفة ولس له صحه.

ما هو هدف الشفتنق

العديد من الأشخاص يدعون أنهم يقومون بعمل هذه الظاهرة لأجل السفر بأرواحهم بأماكن وأزمنة تنوعة ومعرفة كافة الأمور التي تدور فيها، وأن بعض الناس بهذه التجربة يقومون بها لأجل التجربة والفضول، وقد يدفع الفضول العديد من الناس للقيام بهذه التجارب، ومن ثم ظهرت مجموعة من الاشاعات تقول أنه يوجد فئة من الناس تقوم بالإسقاط النجمي لأجل علاج مجموعة واسعة من الأمراض النفسية .

ما هي فروع الشفتنق

حيث أن الشفتنق يتم فيها الخروج عن الجسد وقد يسافر نجمه لاي مكان ولأي زمان وتم تقسيم الإسقاط النجمي أو الإسقاط الأثيري أو الشفتنق إلى مجموعة من الأقسام والفروع وهي كالتالي:

  • التخاطر: القدرة على التواصل ونقل المعلومات من عقل شخص ما لعقل شخص آخر.
  • الجلاء البصري: يعرف بالرؤية عن بعد أو الاستشعار عن بعد وهي القدرة على رؤية ووصف حدث ما يحدث في مكان بعيد.
    الأحلام الجلية:  الحالة التي يدرك فيها الشخص أنه يحلم، ولكن يستطيع أن يتحكم ويغير من أحداث الحلم .
  • الخروج من الجسد:  الحالة الأكثر شيوعا للإسقاط النجمي أو الإسقاط الأثيري حيث تخرج الروح من الجسد، وتسافر لأماكن وأزمنة متعددة .

وفي ختام مقالنا اليوم، عبر موقع الجنينة نكون قد تحدثنا عن، ما هو  الشفتنق، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن ظاهرة الإسقاط النجمي، وكيف تحدث وما هي الأنواع الخاصة بها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بهذا القدر من المعلومات.