ضجت  الصحف العالمية مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر 2023 بخبر وفاة الفتاة الإيرانية مهسا اميني، وقد زاد البحث في الساعات القليلة الماضية عن سبب وفاة الفتاة مهسا اميني قوائم محركات البحث المختلفة، حيث ترغب شريحة كبيرة من المجتمع في التعرف على المزيد من التفاصيل حول القصة، وسوف نوافيكم في موقع الجنينة بكافة  المعلومات عن مقتل الفتاة.

 

 

من هي مهسا اميني السيرة الذاتية

مهسا اميني، هي فناة إيرانية الجنسية، من مواليد عام 2000  وتبلغ من العمر 22 عاما توفيت يوم الجمعة الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر عام 2023م بعد أن أوقفتها شرطة الأخلاق في مدينة طهران والمسؤولة عن التأكد من ارتداء النساء للحجاب، وفيما يلي أهم المعلومات عن مهسا اميني:

 

  • الاسم: مهسا اميني
  • تاريخ الميلاد: الثاني والعشرين من شهر يوليو عام 2000
  • العمر: 22 عاما
  • الديانة: الإسلام
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف
  • تاريخ الوفاة: السادس عشر من شهر سبتمبر عام 2023
  • سبب الوفاة: القتل على يد شرطة الأخلاق

 ما هي ديانة مهسا اميني

يهتم الكثير من الأشخاص في التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات عن مهسا اميني، ومن ضمن التساؤلات التي انتشرت في الآونة الأخيرة ما هي ديانة مهسا اميني، وبعد البحث تبين أنها تنتمي إلى عائلة تعتنق الدين الإسلامي.

 

تفاصيل مقتل الفتاة مهسا اميني

اعتقلت مهسا اميني مساء يوم الثلاثاء الموافق الرابع عشر من شهر سبتمبر2023م القربِ من محطة مترو الشهيد أثناء تواجدها هناك مع شقيقه، بسبب رتدائها للحجاب بطريقة غير سليمة، وإثر التعذيب دخلت مهسا في غيبوبة، وفي مساء يوم الجمعة تم الإعلان عن وفاتها.

 

ردود الفعل على مقتل مهسا اميني

دعت منظمة العفو الدولية إلى إجراء تحقيق جنائي في القتل المزعوم لمحسة أميني في إيران و “تقديم جميع المسؤولين والمسؤولين عن القضية إلى العدالة”. تحقيق جنائي في الوضع ، شمل التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة أثناء الاحتجاز. وكذلك بعض المشاهير الإيرانيين الذين ينتقدون أسلوب تعامل النظام الإيراني مع مارثا التي أدت إلى وفاتها ، وتعتبر جمهورية إيران مكانًا للسعي إلى الحرية ، كما انضمت الممثلة الأمريكية ليا ريميني (ليا ريميني) إلى الحركة التي تطالب بالتحقيق في مقتلها ونشر قصتها ، مؤكدة أن اعتقالها لارتدائها الحجاب “بشكل غير لائق” جعل الأمور أكثر فظاعة.

 

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال سبب وفاة الفتاة مهسا اميني، حيث تعرفنا على كافة تفاصيل مقتل الفتاة الإيرانية مهسا اميني.