أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن ما هي ديانة الملكة اليزابيث | ما هو نسل الملكة اليزابيث ، كان هناك الكثير من الأبحاث حول ديانة الملكة الراحلة ظهر يوم الخميس 8 سبتمبر 2023 ميلادي ، فهي أطول حاكمة حاكمة مقارنة بأقرانها ، سنشرح لكم في هذا المقال ديانة ملكة بريطانيا العظمى ، مع ذكر العديد من البيانات المميزة التالية المتعلقة بالملكة إليزابيث ، ملكة بريطانيا العظمى ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

من هي ملكة بريطانيا

إليزابيث ألكسندرا ماري هي البكر للملك جورج السادس والملكة إليزابيث ، نشأت في ما يفير الواقعة مدينة لندن عاصمة بريطانيا ، في اليوم الحادي والعشرين من شهر أبريل سنة 1926 ميلادي ، وسيطر أباها على العرش عام 1936 م ، وذلك عندما ترك عمها إدوارد الثامن العرش ، في الشهر التاسع من سنة 1936 ميلادي ، للزواج من واليس سيمبسون ذات الجنسية الأمريكية ، المطلقة مرتين ، لجعل أباها يسيطر على الحكم ، أخذت تعليمًا خاصًا في البيت ، حيث قامت في شغل مناصب عامة خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما كانت بريطانيا في موقف حرب مع ألمانيا ، مكثت إليزابيث وأختها الصغرى وهيا الأميرة مارجريت ، الكثير من الحرب في قلعة وندسور بعد أن الغى أبواهم عروض ترحيلهم إلى كندا ، بعد أن أصبحت في سن 18 عام ، مكثت إليزابيث 5 شهور مع الخدمة الإقليمية المساهمة ودرست أساسيات ميكانيكا السيارات ومهارات القيادة ، عند وفاة والدها في شهر 2 من عام 1952 ميلادي ، جعلت إليزابيث البالغة من العمر 25 سنة في ذلك الحين ملكة 7 من دول الكومنولث المستقلة ، حيث كانت إليزابيث ملكة دستورية لفترة 70 سنة و 214 يوم ، وهي الفترة الأكبر بين جميع الملوك البريطانيين وثاني أطول مدة مدونة لأي حاكم دولة ، في اليوم العشين من شهر 11 عام 1947 ميلادي ، أعلن عن زواجها من ابن عمها الرقم ثلاثة من حيث الترتيب في الأسرة الأمير فيليب أمير اليونان الذي كان يعمل في البحرية الملكية ، دامت علاقتهما حتى أن توفي الأمير فيليب سنة 2023 ميلادي ، حيث كان يبلغ من العمر 99 سنة في ذلك الحين.

ما هي ديانة ملكة بريطانيا

ديانة الملكة إليزابيث الثانية هي المسيحية الأنغليكانية ، وهي واحدة من العديد من ديانات كنيسة إنجلترا ، ، والملكة إليزابيث الثانية ليست فقط رئيسة لبريطانيا العظمى ودول الكومنولث ، لكن كانت أيضًا الحاكم الأعلى وزعيم إيمان الكنيسة إنجلترا التي استقلت عن الكاثوليكية الرومانية في القرن 16 ،  عند استلامها وحكمها على العرش استرجعت الملكة إليزابيث دولة إنجلترا إلى البروتستانتية ، وأطلقت حملتها الخاصة لإزالة الكاثوليكية في إنجلترا.

حقائق عن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا

  1. كانت إليزابيث الملكة الأربعين لسلالة حاكمة بعد الملك النورماندي ويليام الفاتح ، الذي اعتلى العرش الإنجليزي عام 1066 بعد هزيمة “الحاكم الأنجلو ساكسوني هارولد الثاني” في معركة هاستينغز.
  2. وظلت متزوجة من “الأمير فيليب” لمدة 73 عامًا حتى وفاتها في أبريل 2023 ولديها أربعة أطفال هم تشارلز وآن وأندرو وإدوارد.
  3. لقد كانت محترمه ومقدره ، جاءت وفاتها بمثابة صدمة للشعب البريطاني ، حيث جسدت قلب وروح بريطانيا وحظيت بالإعجاب والاحترام في جميع أنحاء العالم.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا لكم فيه عن من هي ملكة بريطانيا ، كما سردنا لكم عن ما هي ديانة ملكة بريطانيا ، كما تكلمنا عن حقائق عن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.