كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، قلة من الناس لديهم القدرة على بدء محادثة مع شخص يحبونه هي مهارة لا يُتقنها الكثير من الأشخاص، قد تكافح من أجل التوصل إلى العبارات أو الاستفسارات الصحيحة لمقابلة شخص تحبه؛ خاصة إذا كنت تريده أن يشعر بنفس الطريقة التي تشعر بها تجاهك ولديه مشاعر معينة لا يمكن التعبير عنها، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني.

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

لسوء الحظ، يرتكب معظم الناس أخطاء عندما يحاولون بدء محادثة مع شخص يعجبون به، لذلك سنغطي الطريقة الصحيحة لبدء محادثة مع شخص تعجبين به أدناه:

تدرب على الكلام الذي ستقوله

يمكن تقليل التوتر والارتباك من خلال ممارسة المناقشة التي ستجريها مع شخص مُعحب به، وهنا لا يجب التدرب على ما يجب أنّ تقوله حرفيًا بل يكفي أنّ تتدرب على الطريقة التي ستبدأ بها المحادثة، أو الموضوع الذي ستطرحه.

فكر في الطريقة التي تبدأ بها المحادثة

يمكن أن تساعدك معرفة الكلمات التي تبدأ بها المحادثة في التنقل فيها بسهولة أكبر لأن الكلمات القليلة الأولى هي الأصعب دائمًا، ابدأ بتقديم نفسك و / أو استفسر عن نوع العطر الذي يضعه، يمكنك أيضًا الاستفسار منه عن المكان الذي جمعكما معًا، إذا كان القاء في الجامعة يمكن أنّ تسأل عن المحاضرة أو عند اختبار ما، وإذا كان في العمل اطرح سؤال يتعلق بأمور العمل.

اطرح بعض الأسئلة

حان الوقت لطرح الأسئلة الآن بعد أن بدأت المحادثة بينكما، وفي هذه الحالة ننصح بطرح أسئلة تسمح للشخص الآخر بشرح نفسه؛ نظرًا لأنه من البشر بطبعهم أن تحب التحدث عن نفسك، وهنا بالطبع يتوجب عليك الاستماع لحديثه وتجنب مقاطعته وأظهر له مدى اهتمامك بحديثه.

جامل

عندما تبدأ بمحادثة مع شخص يحبه، اختر بعض الجوانب التي تعجبك و اشرح السبب هذا الإعجاب، على سبيل المثال، قد تذكر مدى إعجابك لملابسهم.

تجنب أن تكون المحادثة الأولى طويلة

بالطبع، لا تريد أن تكون شخص مُتطفل أو غير مرغوب فيه في الحديث الأول ومملة، ابحث عن طريقة لمغادرة المحادثة إذا كنت تعتقد أنها انتهت وعند نهايتها، مثل قول “حان وقت انصرافي لتناول الطعام”،  وإنّ كانت المحادثة في العمل قل له على سبيل المثال “يجب أنّ أذهب لإنهاء عملي”.

كن نفسك

التظاهر أو الكذب أثناء مناقشة مع شخص تحبه هو أحد الأخطاء الفادحة الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الأشخاص، على سبيل المثال، قد تتظاهر بحب الرياضة إذا كنت تعرف أن الشخص الذي تعشقه يحب ممارسة الرياضة، ضع في اعتبارك دائمًا أن الشخص الذي لا يتقبلك كما أنت ليس هو الشخص المثالي بالنسبة لك، يتم ذلك لكسب مصلحة طرف أو آخر أو للهروب من الرفض.

احصل على رقم هاتفه

اسأل الشخص الآخر عن رقم هاتفه إذا كنت تعتقد أنه معجب بك أو إذا كنت تعتقد أنه لا يمانع في استمرار التواصل بينكما، ومن ثم أبدء بإرسال بعض الرسائل النصية له من حين لآخر، وهنا حاول أن تتمتع بروح الدعابة وتجنب الإفراط باستخدام الرموز التعبيرية، أحذرك أيضًا من أنك تبدأ بإرسال الرسائل.

تجنب الحديث عن مواضيع معينة

يجب تجنب موضوعات معينة، مثل التحدث بشكل سلبي عن نفسك أو الاستخفاف بنفسك، لأنها قد تجعل الشخص الآخر غير مرتاح، بالإضافة إلى ذلك، ابتعد عن مناقشة الموضوعات الحساسة أو غير المريحة، وتذكر أن الملاحظات المهينة عن عائلته أو أصدقائه محظورة.

أستعد للرفض

عند الاقتراب من الشخص المعجب به، ضع في اعتبارك أنه قد يكون متحمسًا لمقابلتك و الدردشة معك أو قد يرفضك، إذا رفضك، حاول ألا تنزعج وابتعد بأدب.

أخطاء تجنبها في المحادثة الأولى

ستتم مناقشة الأخطاء الفادحة الأكثر شيوعًا التي يجب تجنبها عند بدء محادثة مع شخص تحبه، من بين هذه الأخطاء ما يلي:

  • اختيار وقت غير مناسب: اختر اللحظة المناسبة لبدء المحادثة لأن التوقيت أمر بالغ الأهمية.
  • التطفل على محادثة قائمة: إذا كان الشخص المعجب به يتحدث إلى شخص آخر، فانتظر حتى ينهي المناقشة قبل الانضمام إليها.
  • التحدث كثيرًا عن نفسك: فمن الخطأ الاستمرار بالحديث عن نفسك طوال المحادثة.

أسئلة لشخص معجب به

يكافح العديد من الأشخاص للتوصل إلى الأسئلة الصحيحة لبدء مناقشة مع شخص آخر، لذلك يتم توفير قائمة الاستفسارات التالية التي يمكن الاستعانة بها، كالتالي:

  • ما هي خطتك للعام القادم؟
  • فيم تقضي أيام العطلة؟
  • ماذا تتمنى؟
  • ما هي البلد التي ترغب بزيارتها؟

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، و نكون وضحنا أخطاء تجنبها في المحادثة الأولى، وأسئلة لشخص معجب به.