كم عمر سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز هو ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، حيث أصبح ملكاً للمملكة سنة 2015م، ومع إنجازاته الكبيرة، وشخصيته المميزة ظل يحتل مكانة كبيرة في نفوس أفراد المجتمع السعودي، فقد صار لهم في مكانة الأب الحنون والراعي لمصلحتهم دقّها وجلّها، فهو الذي يهتم بأحوالهم ويشتغل على تحسين معيشتهم بنظرته المميزة التي كانت ولا زالت تسهم في رفعة الشعب السعودي والمملكة العربية السعودية لتكون منارة يشهدها التاريخ في التحضر والرقي.

الملك سلمان بن عبد العزيز

يعد الملك سلمان بن عبد العزيز هو خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية السابع، وهو الابن الخامس والعشرون من أولاد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود الذكور، وزوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، ويعتبر احدى أهم أركان العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، فهو يعتبر أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، كما وانه المستشار الشخصي لملوك المملكة، وهو احدى من يطلق عليهم السديرين السبعة من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز.

كم عمر الملك سلمان بن عبد العزيز

حيث ولد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الثلاثاء 6 شوّال سنة 1354هـ الموافق 31 كانون الثاني عام 1935م في الرياض، وهو يعتبر واحد من أبناء الأميرة حصّة بنت أحمد السديري، وهو الأن يناهز من السن أربعاً وثمانين عام، متمنين له دوام الصحة والعافية، لقد أصبح الملك سلمان وليّاً لعهد المملكة العربيّة السعوديّة من قبل أخيه الملك عبد الله سنة 2012م ثمّ أصبح ملك المملكة سنة 2015م.

أبناء الملك سلمان الأحياء

حيث يبلغ عدد أولاد الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين الذكور اثنا عشر ابنا، كلهم أحياء ما عدا اثنين منهم، ويوجد له بنت واحدة؛ الأميرة حصة وهي الآن تعمل أستاذة محاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود، بحيث أن له عدد من الزوجات أنجب من بعضهم الأمراء الثلاثة عشر، وسوف نقوم بالتحدث على هؤلاء الأبناء وهم في الاتي:

  • الأمير سلطان بن سلمان: ولد في (27/حزيران/ 1956)م، وهو يعتبر أوّل رائد فضاء عربي، ونال على الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكيّة.
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان: ولد سنة 1960م، واكمل تعليمه الجامعيّ في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  • الأمير فيصل بن سلمان: ولد الأمير فيصل في (29/كانون الأول/ 1970)م، نال على درجة البكالوريوس في العلوم السياسيّة من جامعة الملك سعود وعلى الدّكتوراه من جامعة اكسفورد.
  • الأميرة حصة: ولدت الأميرة حصّة بنت سلمان سنة 1974م، ويبلغ عمرها 46 سنة تقريباً.
  • الأمير محمد بن سلمان: وُلد في (31/ آب/ 1985)م، وعمل في منصب وزير الدّفاع في سنة 2015م، وأصبح وليّاً للعهد في عام 2017م.
  • الأمير سعود بن سلمان: وُلد في (28/ كانون الأوّل/ 1986)م، وهو احدى الأمراء ورجال الأعمال السعوديّين.
  • الأمير تركي بن سلمان: ولد في اليوم (31/ آب /1987)م، واكمل تعليمه في جامعة الملك سعود، وهو واحد من رجال الأعمال في المملكة العربيّة السعوديّة.
  • الأمير خالد بن سلمان: ولد سنة 1988م وعمل منصب السفير السعوديّ العاشر في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهو من خرّيجي قاعدة كولومبوس الجوية في الولايات المتّحدة الأمريكية.
  • الأمير نايف بن سلمان: ولد سنة 1990م، وهو من أبناء الملك سلمان من زوجته فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر بن سلمان: ولد سنة 1995م ، وهو من الأمراء ذوي الشّغف في التقاط الصور، ويقدّر ما يمتلكه من صور لوالده الملك سلمان بن عبد العزيز بأكثر من مائة ألف صورة شخصيّة.
  • الأمير راكان بن سلمان: ويعتبر أصغر أبناء الملك سلمان؛ حيث أنه ولد سنة 1997م ويبلغ عمره 23 عاماً فقط.

وفي ختام مقالنا هذا كم عمر سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لقد تحدثنا عن اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.