ولد الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الرياض عام، حيث وُلد سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس من شهر شوال عام 1354هـ الموافق 31 ديسمبر عام 1935م في الرياض، وهو يعتبر الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
حيث عاش خادم الحرمين الشريفين مع إخوانه في القصر الملكي في الرياض، بحيث كان يرافق ابيه في اللقاءات الرسمية مع ملوك وحكام العالم ككل.

حيث اكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض، بحيث درس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة، وأيضا ختم القرآن الكريم كامل، وهو في سن التاسعة على يد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالله خياط رحمه الله.
وقد اظهر الملك سلمان بن عبد العزيز منذ الصغر اهتمامًا كبيرا بالعلم، وحصل على الكثير من الشهادات الفخرية والجوائز الأكاديمية.

ولد الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الرياض عام

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، ولد في تاريخ 31 ديسمبر عام 1936، وهو يعتبر ملك السعودية وأيضا خادم الحرمين الشريفين، وكبير آل سعود، وكان وزير الدفاع منذ عام 2011، وحاكم الرياض من عام 1963 حتى عام2011، حيث أصبح سلمان ملكاً في 23 يناير عام 2015 في أعقاب موت أخيه غير الشقيق، الملك عبد الله، وهو يعتبر شقيق فهد، ملك السعودية من عام 1982 حتى عام 2005، ويعتبر سلمان احدى أهم أركان العائلة المالكة السعودية، وهو أمين سر العائلة، وأيضا المستشار الشخصي للملوك السعوديين، كما أنه احدى السديرين السبعة من أبناء الملك عبد العزيز.

مولده ونشأته

نشأ الأمير سلمان بن عبدالعزيز في الرياض، حيث تلقى تعليمه الشرعي على يد كبار العلماء والشيوخ، وازدادت حصيلته العلمية والثقافية بالاطلاع في كل جوانب المعرفة، صدر الأمر السامي الملكي بوضعه أميراً لمنطقة الرياض في 11 رجب عام 1373هـ الموافق 16 مارس عام 1954م، بحيث يحظى العمل الإنساني باهتمام سموه، وبعد ذلك ترأس الأمير سلمان منذ سنة 1956م الكثير من اللجان والهيئات لكل التبرعات، ومساعدة الناس المتضررين من السيول والزلازل والكوارث في العالمين العربي والإسلامي وأيضا دعم قضايا العالم الإسلامي ومناصرة المسلمين.

حيث يمتلك الأمير سلمان ما نسبته 10% من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي تمتلك لجريدة الشرق الأوسط، وعلى الرغم من ذلك نسبته البسيطة فإنه يتحكم في اتجاهاتها الفكرية خلال ابنه الأمير فيصل.

حياته السياسية

بداية دخوله للشغل السياسي كانت في 16 مارس عام 1954 عندما تم تعيينه أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة عن شقيقه الأمير نايف، وبقي في هذا المكان أكثر من خمسين سنة، تولى ذلك خلال السنوات التالية رئاسة عدد كبير من الهيئات العامة والجمعيات تشمل هيئة تطوير الرياض ومكتبة الملك فهد الوطنية واللجنة العليا للاحتفال بمناسبة مرور مائة سنة على تأسيس المملكة العربية السعودية.

في 5 نوفمبر عام 2011 تم تعيين الأمير سلمان وزيرا للدفاع ليحل محل أخيه سلطان الذي اختير وليا للعهد، وفي اليوم نفسه تم تعيين الأمير سطام بن عبد العزيز أميرا على الرياض.

وفي ختام مقالنا هذا ولد الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة الرياض عام، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تخص هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.