كم تردد قناة mbc bollywood 2023, و الان هذا  عنوان مقالنا اليوم على موقع الجنينة و نرحب بكم و سوف نقدم لكم افضل الإجابات للسؤال المطروح عبر منصة موقعنا الجنينة الاخباري كم تردد قناة mbc bollywood 2023 بطريقه بسيطة و رائعة مع الشرح المناسب لهذه السؤال تابعوا معنا.

كم تردد قناة mbc bollywood 2023

يبحث عشاق المسلسلات والأفلام الهندية عن ترددات قناة ام بي سي بوليود 2023 و في عام 2013، أطلقت مجموعة قنوات MBC السعودية قناة MBC Bollywood، والتي تعرض كل ما يتعلق بالفن الهندي  سواء كان ذلك من الأفلام أو المسلسلات أو البرامج، بمرور الوقت، أصبحت هذه القناة محبوبة من قبل الجميع في الوطن العربي، لذلك من خلال أحد مواقع المحتوى سنتعرف على تردد تواجد القناة الأبرز على معظم الأقمار الصناعية … ونظرة عامة على محتواها.

تردد قناة إم بي سي بوليوود

في 26 أكتوبر 2013، افتتحت قناة MBC Bollywood، باستضافة النجمة الهندية كارينا كابور و قد حضرت حفلة نظمتها الشركة لأن القناة كانت تبث برنامج Got Talent، سيتذكر معظم المشاهدين أن أول فيلم هندي عُرض على القناة كان فيلم Jep Tek Hee Jan، والذي يترجم إلى العربية “أنا على قيد الحياة” مع النجمين الهنديين شاروخان وأنوشكا شارما، بدأت القناة بداية قوية وحققت نجاحًا كبيرًا، وحققت مستويات عالية جديدة في نسبة المشاهدة، هذه القناة التي يحبها الجميع لها أكثر من تردد على القمرين الصناعيين “نايل سات، عربسات”، ويوجد أكثر من تردد على هذين القمرين الصناعيين، حتى لا يتعرض المراقب لأي تدخل أثناء مشاهدة القناة، سنمرر بعد معرفة المزيد عن هذه الترددات.

تردد إم بي سي بوليوود على النايل سات

نستعرض تردد قناة ام بي سي بوليود ام بي سي بوليود 2023 MBC Bollywood على القمر الصناعي الفرنسي نايل سات. في البداية كان يجب أن تكون القناة قد وصلت إلى الحد الأقصى لعدد المشاهدات، لذلك يجب أن تبث على الأقمار الصناعية التي يتابعها معظم العالم العربي، نايل سات تستوفي هذه المعايير.

يشاهد كل العالم العربي تقريبًا هذا القمر، اعتمادًا على القناة التي يشاهدها و يتم عرض أكثر من تردد على هذا القمر، لذا يمكن استقبال القناة من أي دولة في الوطن العربي و سنعرض لكم ترددات القنوات على النايل سات في الجدول أدناه:

التردد الترميز الاستقطاب معامل التصحيح المنطقة
11470 27500 رأسي 6/5 الخليج والشام وتركيا
11559 27500 رأسي 6/5 غرب أفريقيا
11938 27500 رأسي 4/3 شمال أفريقيا

يتم عرض القناة على هذا القمر الصناعي بجودة HD و SD. يمكن لمستخدمي أجهزة الاستقبال القياسية ومنخفضة الجودة الاستمتاع بجودة قناة ممتازة، بينما يمكن لمستخدمي أجهزة الاستقبال عالية الجودة الاستمتاع بصورة فائقة الوضوح وصوت فعال.

تردد قناة MBC بوليوود على عرب سات

كان القمر الصناعي عرب سات، وهو قمر أطلقته جامعة الدول العربية عام 1976، من أوائل الأقمار الصناعية العربية التي تم إطلاقها، ويحتوي هذا القمر الصناعي على مجموعة فريدة جدًا من القنوات السعودية. لذلك يجب أن يحتوي القمر على هذه القناة، في الآونة الأخيرة على وجه الخصوص، ارتفعت تصنيفات الدراما الهندية بسبب المؤامرة والتشويق فيها  وهذا سبب ارتفاع التصنيفات الشهرية والإيرادات، ويمكن معرفة تردد القنوات الفضائية العربية من خلال ما يلي:

  • التردد: 11270/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: رأسي/ معامل التصحيح: 6/5.. المنطقة: بلاد الشام ودول الخليج وتركيا، التقنية: SD
  • التردد: 12284/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: رأسي/ معامل التصحيح: 6/5.. المنطقة: غرب أفريقيا، التقنية: SD.
  • التردد: 12399/ الترميز: 27500/ الاستقطاب: رأسي/ معامل التصحيح: 4/3.. المنطقة شمال أفريقيا، التقنية: HD.

بهذا تكون القناة قد قامت بتغطية أكبر قدر ممكن من المتابعين والمشاهدين، وأصبحت من القنوات الرائدة في الأفلام والمسلسلات.

لماذا تم تسميتها إم بي سي بوليوود

في الولايات المتحدة الأمريكية، يُطلق على مركز صناعة السينما الأمريكية اسم هوليوود، لذلك يُطلق على مركز صناعة السينما الهندية اسم بوليوود و يستخدم المصطلح لمدينة مومباي لأن أول فيلم تم إنشاؤه من هذا المركز في عام Raja Harishandra. أول فيلم صامت كان في عام 1913 وحتى الآن أصبحت بوليوود أكبر مؤسسة مقر صناعة السينما العالمية.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم عبر منصة موقع الجنينة الاخباري وتم حل السؤال المطروح وتزويدكم بترددات القناة mbc bollywood 2023 وشكرا لكم على حسن قراءتكم.