كلمات الامير محمد بن سلمان انا ادعم السعوديه ونصف السعوديه

أنا ادعم  السعودية ونصف السعودية ، هذه هي الكلمات التي قالها الأمير محمد بن سلمان في أحد المؤتمرات الصحفية ، تقديراً لأهمية المرأة في السعودية والمرأة في بناء الدولة السعودية ، يهتم هذا المقال بعرض أبرز ما في هذا المؤتمر الصحفي على لسان الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

كلمات الامير محمد بن سلمان انا ادعم السعوديه ونصف السعوديه

المرأة السعودية كانت وما زالت طموحة ، خاصة في عهد الملك سلمان و ولي عهده الأمير محمد ، كانت لديه رؤية عاقلة  وسليمة ، وكان أول مناصر للشباب ، و نصير المرأة ، فكان للمرأة السعودية نصيب وافرًا باهتماماته وقراراته التي فتحت للمرأة أبواب الإبداع والعمل، وقد أجرى الأمير محمد بن سلمان لقاء صحفي في يوم المرأة العالمي ، و سنقدم لكم أهم ما جاء:

المرأة السعودية

  • “اليوم؛ ما زالت المرأة السعودية لم تحصل على حقوقها كاملة، هناك حقوق منصوص عليها في الإسلام ما زالت لا تملكها، لقد قطعنا شوطاً طويلاً جداً، وبقي شوط أقصر إلا أنه مهم جداً”.
  • “المرأة السعودية في السابق لا تستطيع السفر بدون تصريح، ولا تستطيع حضور المناسبات الرياضية والثقافية، ولا تستطيع قيادة السيارة، ولا تستطيع ممارسة الكثير من الأعمال، ولا تستطيع إنهاء قضاياها دون محرم، وقد عانت من ذلك لعشرات السنين، أما اليوم فتعيش المرأة السعودية مرحلة تمكين غير مسبوقة. فلقد عملنا على تمكين المرأة السعودية في مجال العمل والأحوال الشخصية، وباتت اليوم فعليا شريكا للرجل السعودي في تنمية وطننا جميعاً دون تفرقة. أنا لا أتطرق إلى قيادة المرأة السيارة فقط، أنا أتحدث عن تقديم الفرصة لها لتقود التنمية في وطنها بالمعنى الأشمل. فعلى سبيل المثال، تضاعفت نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 17% إلى 31%”.
  • “قبل عام 1979 كانت هناك عادات وصاية اجتماعية، ولكن لم تكن هناك قوانين وصاية في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا لا يعود إلى زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ففي الستينيات، لم تسافر النساء مع الأوصياء الذكور، ولكن هذا يحدث الآن، ونحن نريد التقدم والتوصل إلى طريقة لعلاج هذه المسألة دون الإضرار بالعائلات والثقافة”.
  • “في ديننا لا يوجد فرق بين الرجال والنساء. هناك واجبات على الرجال وهناك واجبات على النساء. لكن هناك أشكال مختلفة من فهمنا للمساواة. في السعودية مثلاً، يُدفع للنساء نفس المقابل المالي الذي يُدفع للرجال. وسيتم تطبيق هذه اللوائح على القطاع الخاص. لا نريد تفرقة المعاملة للأشخاص المختلفين”.
  • “أنا أدعم السعودية، ونصف السعودية من النساء؛ لذا أنا أدعم النساء”.

و إلى هنا نصل إلى نهاية كلمات الامير محمد بن سلمان انا ادعم السعوديه ونصف السعوديه ، وضحنا بكم بعض الكلمات التي قالها الأمير محمد بن سليمان.