قوة الزلزال الذي ضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا، أثار خبر، حدوث زلزال جديد في جمهورية تركيا جدل كبير خلال ساعات الصباح الأولى، وذلك بعد أن تم الإعلان عن هذا الأمر من خلال عدة مصادر إعلامية موثوقة، وسوف نقوم من خلال موقع الجنينة بتوضيح كافة التفاصيل عن زلزال تركيا وكم تبلغ قوة هذا الزلزال.

قوة الزلزال الذي ضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا

نشرت المنصات الإعلامية التركية عن حدوث زلزال في الأراضي التركية صباح هذا اليوم، والذي وقع بقوة 4درجات ريختر،وكان مركزه منطقة إنسيسو، حيث أنه وقع على عمق ارتفاع 6.9 كيلومتر، ولكن لا تتواجد أي أضرار مادية أو ضحايا بشرية وفق ما ذكرته المصادر الرسمية في دولة تركيا.

شاهد أيضاً: هل يوجد زلزال في مصر الان.

هل من المتوقع حدوث زلزال آخر في تركيا

ذكر العديد من الخبراء عن وجود الكثير من الاحتمالات لحدوث زلزال كبير في تركيا، ولكن لم يتم التعرف على مكان وتوقيت الزلزال، كما وأنه لا يوجد أي توقعات عن شدة هذا الزلزال ومتى من الممكن أن يحدث، إلى أن هناك بعض الاحتماليات التي تؤكد حدوثه في بعض المدن التركية، والذي أكد ذلك هو متابعة نشاط الزلازل في كل مدينة، وقد أشار الخبراء إلى وجود خرائط مهمة يمكن دراسة شدة الزلازل من خلالها، مما يجعل الأمر سهل في التعرف عليها.

ما هو سبب الزلزال في تركيا

أكدت المصادر الاعلامية بأن السدود التركية وقدرة احتباس المياه داخل الطبقات الدنيا في الأرض تعتبر من أهم النظريات البحثية التي تؤكد على سبب حدوث هذه الزلازل على اختلاف أماكنها، وقد كان لإنشاء السدود الكثيرة في الدورة التي نتج بسببها بحيرات مختصة من أجل العمل على تخزين المياه السبب في تسرب كميات كبيرة وضخمة منه للوصول إلى المياه الجوفية في طبقات الأرض، الأمر الذي يؤدي لحدوث الزلازل.

وفي الختام نكون قد وضحنا لكم كافة التفاصيل عن قوة الزلزال الذي ضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا، وتعرفنا على قوة الزلزال في تركيا وهل هناك توقعات لحدوث زلزال آخر.