فيديو محمد بن سلمان يكسر بروتوكول مرحبا عسكر ,لقد استطاعت التحية التي ألقى بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للحرس الرئاسي التركي ان تحظى باهتمام واسع على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ولذلك سنقوم بسرد تفاصيل هذه التحية عبر موقع الجنية من خلال هذا المقال.

“مرحبا عسكر”.. محمد بن سلمان يكسر بروتوكول حرس الرئاسة التركي

لقد أظهرت اللقطات المصورة للأمير محمد بن سلمان عندما كان يمشي رفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أن يتوقفا عند ميكرفون ردد بعدها ولي العهد السعودية العبارة التي قد لاقت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي “السلام عليكم” ومن ثم واصل السير.

ولكنه قد جرت العادة دائما خلال استقبال الزعماء والرؤساء الأجانب في تركيا على أن يقوم الضيف الزائر ويردد كلمة “مرحبا عسكر” ليرد الحرس الرئاسي “شكرا” بالتركية.

ولقد قام رواد منصات التواصل الاجتماعي بتداول المقاطع الكثيرة لقادة آخرين قد رددوا هذه العبارة أثناء استعراض الحرس الرئاسي التركي رفقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كسر البروتوكول للحرس الرئاسي التركي

ولقد تصدر هاشتاج “#مرحبا_عسكر” منصة التوتير في المملكة العربية السعودية وذلك بعد هذه الواقعة. وقد اعتبر بعض المغردين أن الأمير محمد بن سلمان كسر البروتوكول التركي.

وقد صرح الصحفي والمستشار الإعلامي السعودي الأستاذ سعود الخزيم الذي كان قد كتب في تغريدة له على حسابه الشخصي على تويتر إن ولي العهد “كسر البروتكول التركي” واستبدل كلمة “مرحبا عسكر” بـ”تحية الإسلام”.

وقد اشارت المصادر إلى أن هذه التحية “مرحبا عسكر” قد أصبحت عادة وعرف لهم منذ أن استخدمها كمال الدين أتاتورك لتحية جنود أتراك فردوا عليه بالشكر، لتصبح تقليداً دائما خلال الزيارات الرسمية.

الاجتماعات التركية السعودية

لقد وصل الأمير محمد بن سلمان بعد ظهر يوم أمس الأربعاء، إلى أنقرة في زيارته الرسمية الأولى للجمهورية التركية.

ولقد خرجت الاجتماعات التركية السعودية، وذلك من خلال بيان مشترك، قد تم التأكيد فيه على بدء حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بين البلدين، بما في ذلك العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية.

ولقد جرى خلال هذه الاجتماعات تبادل الآراء حول المستجدات التي تظهر على الساحتين الإقليمية والدولية والتي يوليها الجانبان أهمية، حسب البيان.

ولقد قام الطرفان بمناقشة الإمكانيات لتطوير وتنويع التجارة المتبادلة ولتسهيل التجارة المتبادلة بين البلدين وتذليل الصعوبات وزيادة فرص التواصل في القطاعين العام والخاص في البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار وتحويلها إلى شراكات ملموسة في مجالات متنوعة.

وقد قرر الطرفان الاتفاق على تفعيل عمل مجلس التنسيق السعودي التركي لرفع مستوى التعاون والتنسيق في القضايا المشتركة. هذا وقد شددا الطرفان على أهمية المفاوضات الاتفاقية للتجارة الحرة بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على فيديو محمد بن سلمان يكسر بروتوكول مرحبا عسكر، الاجتماعات التركية السعودية.