عبد الرزاق الدلابيح نائب مدير شرطة معان في سطور، وفي وقت متأخر من مساء الخميس 15 كانون الأول 2023م قد أعلن عن إصابة العقيد عبد الرزاق الدلابيح نائب قائد شرطة معان برصاصة في رأسه أثناء تعامله مع أعمال شغب في المنطقة. منطقة الحسينية في محافظة معان جنوب الأردن، والعديد بالوقت الحالي يبحقون بشكل كبير عنه وهو نائب مدير شرطة معان ولقد نعته مديرية الأمن العام الأردني عبر بيان رسمي لها قد تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة، في وقت انتشر فيه هذا الخبر مثل الصاعقة على وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن.

عبد الرزاق الدلابيح ويكيبيديا

تم قتل النائب برصاص الخارجين على القانون وقد أكد المواطنون الأردنيون رفضهم لهذا السلوك واندلاع الاحتجاجات بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، كما أن العقيد عبد الرزاق من مواليد 15 أيار 1987م، وقبل قتله شغل منصب نائب ضابط شرطة محافظة معان ورتبة عقيد في الأمن العام، حيث يعيش مع عائلته في محافظة جرش ودرس المراحل الثانوية في مدرسة زيد بن حارث عام 1996م بينما بدأ دراسة القانون في جامعة مؤتة عام 2000م، ثم التحق بدرجة الماجستير في القانون الدولي العام اعتبارا من 24 من شهر يوليو 2013م إلى شهر يونيو 2015م، وقد عمل عبد الرزاق ببعثة الأمم المتحدة في دارفور من 26 من شهر فبراير 2016 إلى 27 من شهر فبراير 2017م، وقد شغل منصب نائب العميد والأستاذ المساعد في أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية.

السيرة الذاتية عبد الرزاق الدلابيح

هنا من خلال السيرة الذاتية لذلك النائب سوف نورد لكم أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة عنه من خلال عرض سيرته الذاتية وهب كالآتي:

  • الاسم: عبدالرزاق عبدالحافظ نوري الدلابيح.
  • تاريخ الميلاد: 15 من شهر يونيو بعام 1987م.
  • الرتبة العسكرية: هو عقيد.
  • المؤهلات العلمية: حاصل على بكالوريوس في القانون، بجامعة مؤتة، كما انه حاصل على دبلوم في العلوم الشرطية، بجامعة مؤتة، وحصل على درجة الماجستير في القانون العام بجامعة جرش، ودرجة الدكتوراة في القانون العام بجامعة أم درمان الإسلامية.

الخبرات الأكاديمية للنائب عبد الرزاق الدلابيح

حيث حظى النائب عبد الرزاق على العديد من الجوائز والانجازات وقد شغل العديد من المناصب العامة التي عمل فيها كمحاضراً لبلاده وخارجها، وقد عمل بشكل واسع في العديد من الجامعات وهنا فيما يلي سنذكرها لكم وهي:

  • وقد عمل محاضر ومدرب في مجال امن الطائرات والمطارات والسفارات وحماية الشخصيات والرماية والدفاع عن النفس والإرهاب الجوي لمدة ثلاث سنوات.
  • كذلك عمل محاضر ومدرب في الامم المتحدة في حقوق الانسان والعنف النوعي والجرائم الدولية.
  • كذلك عمل محاضراً ومدرباً في المركز الدولي لتدريب الشرطة مدة سنتين.
  • وبأكاديمية الشرطة الملكية عمل فيها محاضراً.
  • ومحاضر في مركز تدريب البحث الجنائي الأردني.
  • وبالجامعات الأردنية قد كان محاضر علوم عسكرية الجامعات الأردنية الجامعة الأردنية،الجامعة البلقاء التطبيقية،جامعة الأميرة سمية، وأكاديمية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، عبد الرزاق الدلابيح نائب مدير شرطة معان في سطور، حيث تعرفنا على عبد الرزاق الدلابيح ويكيبيديا من خلال السيرة الذاتية له، كما تعرفنا على الخبرات الأكاديمية للنائب عبد الرزاق الدلابيح.