تعمل السلطات الأمريكية على إعادة توطين حوالي 55600 لاجئ أفغاني في مدن بالولايات المتحدة تم إجلاؤهم إلى قواعد عسكرية أمريكية في الخارج.

وبحسبه ، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تطلق برنامجًا سيسمح للأفغان الذين يصلون إلى البلاد بالاستقرار في المدن والعمل فيها كشبكة دعم للدوائر الحكومية. . بالإضافة إلى ذلك ، تعمل السلطات الأمريكية على إعادة مراكز المهاجرين ، التي تم إغلاق جزء كبير منها أثناء رئاسة دونالد ترامب. ونقلت القناة التلفزيونية “هذه ، بصراحة ، فرصة رائعة لإنجاز ما طلبه قدامى المحاربين – لترتيب استقبال آمن وكريم للأفغان الذين خدموا معنا في أفغانستان ويريدون الآن بناء حياتهم هنا”. قال الحاكم السابق جاك ماركل ، ولاية ديلاوير ، الذي يشرف مؤقتًا على هذا البرنامج. سيكون اللاجئون مؤهلين أيضًا للحصول على مبلغ إجمالي قدره 2275 دولارًا ، وستساعد السلطات أيضًا في إلحاق الأطفال الأفغان بالمدارس المحلية.

وفقًا لصحيفة واشنطن بوست ، من 17 أغسطس إلى الولايات المتحدة تم إجلاء أكثر من 60 ألف أفغاني من بين أولئك الذين قدموا في وقتهم مساعدات مختلفة للقوات الأمريكية. في 7 أكتوبر ، أفاد البنتاغون أن الحكومة الأمريكية استأنفت إجلاء المواطنين الأفغان إلى الولايات المتحدة.