سبب وفاة الفنان الكوردي الشهير محمد اربيلي عن عمر ناهز 89 عاما ,لقد غيب الموت الفنان الكوردي المشهور محمد اربيلي وذلك معاناة كانت طويلة مع المرض وبدورنا سنقوم بسرد التفاصيل لكم من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة.

من هو محمد اربيلي ويكيبيديا؟

يعتبر محمد علي من مواليد مدينة اسطنبول، بالجمهورية التركيا، ويعد هو أبن ساديتين أربيل، وهو ممثل مسرحي وسينمائي في الثامن من فبراير/ شباط  عام 1933ميلادي ويعد هو حفيد محمد أفندي وحفيد محمد أسعد أربيل.

وكان قد أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي في مدينة إسطنبول، ومن ثم أنقرة وبالكسير. وفي عام 1970ميلادي قرر الالتحاق بقسم المسرح التابع لكونسرفاتوار في أنقرة. وذلك بعد تخرجه، وقد بدأ مهنة التمثيل في مسرح أنقرة الحكومي. بعد ذلك، وقد قرر الانتقال إلى إسطنبول وواصل مسيرته في الأفلام الموسيقية. في عام 1984ميلادي وقد بدأ مسيرته التلفزيونية لأول مرة في برنامج أستضافه جنباً إلى جنب مع دريا بايكال وتشيغدم تونتش، ويعاني حاليا من مرض نادر يسمى الشعرية تسرب متلازمة.

من هو محمد اربيلي السيرة الذاتية؟

سنقوم بسرد ابرز المعلومات المتعلقة بالراحل محمد اربيلي وهي على النحو التالي:

  • الاسم: محمد علي أربيل.
  • تاريخ الميلاد: 8 فبراير 1933.
  • العمر: عن عمر يناهز 89 عام.
  • الجنسية: كوردي.
  • عدد الأولاد: ثلاثة.
  • المهنة: ممثل، كوميدي، مضيف برنامج حواري.

وفاة الفنان الكوردي الشهير محمد اربيلي عن عمر ناهز 89 عاما

لقد قام اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، بتوديع الفنان المشهور “محمد احمد اربيلي” عن عمر يناهز 89 عاماً وذلك بعد معاناة كانت طويلة مع المرض.

والجدير بذكره ان الراحل اربيلي قد كان يرقد في احدى مستشفيات اربيل منذ 25 يوماً حتى فارق الحياة اليوم، وسيوارى الثرى في مقبرة الشيخ جولي  باربيل بعد اداء صلاة الجنازة في احد المساجد.

وقد قام مدير عام الثقافة في وزارة الثقافة بحكومة الاقليم فرهند غفور بنعي الفنان اربيل، وقد أوضح في تصريحه لوكالة شفق نيوز، إن “هذا الفنان خدم الفن والاغنية لسنوات طويلة ولديه باقة من الاغاني التي ستبقى حية بعد رحيله”، مشيرا الى أن “فقدانه خسارة كبيرة للفن والاغنية في اربيل”.

كما قد نعى محافظ اربيل أوميد خوشناو، وفاة ورحيل الفنان محمد اربيلي وقال، في تصريح ورد الى وكالة شفق نيوز، إن “اربيل وكوردستان فقدتا فنانا كبيرا”.

والجدير بذكره أيضا ان “محمد أحمد أربيلي” كان تحت الرعاية الطبية منذ ما يقرب من سنة وذلك بسبب المرض والشيخوخة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي سلطنا فيه الضوء عن سبب وفاة الفنان الكوردي الشهير محمد اربيلي عن عمر ناهز 89 عاما, من هو محمد اربيلي ويكيبيديا, من هو محمد اربيلي السيرة الذاتية, وفاة الفنان الكوردي الشهير محمد اربيلي عن عمر ناهز 89 عاما.