سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم ، ضج عبر محركات البحث خبر وفاة الشيح رحيم الله حقاني اليوم الجمعة 12/8/2023 في أفغانستان في العاصمة كابل خلال هجوم انتحاري حيث جاء المنفذ في زي المريض جاء الى الشيخ للدعاء والبركة وحينما لقي الشيخ نفذ الانفجار وفي سطور قادمة سوف نتعرف على سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم  وذلك عبر موقعنا الجنينة.

من هو رحيم الله حقاني

حيث يعرف رحيم الله حقاني بانه شيخ في عالم دين أفغاني قام بأنشاء حركة طالبان في عام 1994. وهي أبرز الفصائل البارزة في الحرب الأهلية الأفغانية. وينتقد التنظيم الدولة الإسلامية في ولادية خراسان توفي خلال اغتيال في هجوم انتحاري في مدينة كابول وكما قتل معها سبعة أشخاص.

شاهد أيضا :حقيقة مقتل انجي خوري على يد شقيقها

سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم

أن سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني هو الاغتيال تم في العاصمة كابل أثناء هجوم انتحاري في حادثة بمدرسة دينية في كابول عندما فجر مهاجم عبوة ناسفة مخبأة في ساق اصطناعية بلاستيكية ، كما شوهد في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع يوم الخميس وكما أدي الى مقتل سبعة أشخاص وذكر بلال كريمي المتحدث باسم قيادة طالبان على الحادث قائلا بحسب  المصادر الصحفية المتعلقة بهذا الشأن “للأسف تم إبلاغنا بمقتل رجل الدين المحترم الشيخ رحيم الله حقاني في هجوم جبان نفذه أعداؤنا”.

بيان تنظيم الدولة الإسلامية طالبان

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية بيانا بعد ساعات من القتل هو من فضل هذا الجريمة. ونجا حقاني من هجمات أخرى ، منها تفجير عبوة ناسفة في مدينة بيشاور شمال باكستان عام 2020 وألقي باللوم فيها على تنظيم الدولة الإسلامية وقتل سبعة اشخاص على الأقل في الانفجار.

شاهد أيضا :بالفيديو.. تفاصيل مقتل عبدالعزيز غيث في العيزرية

ها نحن نصل لنهاية مقال بعنوان سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني اليوم حيث يعرف رحيم الله حقاني بانه شيخ في عالم دين أفغاني قام بأنشاء حركة طالبان في عام 1994. وهي أبرز الفصائل البارزة في الحرب الأهلية الأفغانية وأن سبب وفاة الشيخ رحيم الله حقاني هو الاغتيال تم في العاصمة كابل أثناء هجوم انتحاري في حادثة بمدرسة وقدمنا لكم بيان تنظيم الدولة الإسلامية طالبان من خلال موقع الجنينة.